سؤال من ذكر 22 سنة
تغذية
نزول وزن سريع بدون سبب
كان وزني 80 وعندي شويه دهون واتمرن استخدمت rad140 و mk677 صار وزني 81 كيلو ناشف اكتسبت كتله جدا حلوه ونزلت دهوني وصار جسمي مرتب استمريت شهر بس لحدما خلصتهم كنت اخذ حبايه mk و حبايه rad الصبح وقبل التمرين 10mg خلصتهم وخلال 15 يوم نزلت بس نزلت 7 كيلوات رغم استمريت بالتزام الاكل والتمرين
الملفات المرفقة:
IMG_8221
إجابات الأطباء على السؤال
النزول السريع والمفاجئ في الوزن (7 كيلوغرامات خلال 15 يوماً) بعد إيقاف هذه المواد هو أمر شائع جداً ومتوقع علمياً، وله أسباب واضحة ومحددة:
• فقدان السوائل المحتبسة: مادة MK-677 تحفز هرمون النمو (GH) وهرمون IGF-1 بشكل كبير، ومِن أكبر أعراضها الجانبية احتباس السوائل داخل العضلات وتحت الجلد (Water Retention). بمجرد إيقافها، يتخلص الجسم من كل هذه السوائل الزائدة بسرعة، مما يترجم على الميزان كـ "خسارة وزن هائلة"، لكنها في الحقيقة ليست خسارة كتلة عضلية صافية، بل هي مجرد مياه.
• خسارة "الجليكوجين" داخل العضلات: مادة RAD-140 (وهي من الـ SARM) تزيد من تخزين الجليكوجين (طاقة العضلات) والماء داخل الخلية العضلية، مما يعطي الجسم مظهراً ممتلئاً وضخماً، عند التوقف يقل هذا الامتلاء وتظهر العضلة بشكل أصغر وأقل حجماً.
• قمع هرمونات الجسم الطبيعية: مادة RAD-140، رغم أنها ليست هرموناً تقليدياً، إلا أنها تقوم بقمع إنتاج التستوستيرون الطبيعي في جسمك. عندما ينخفض التستوستيرون الطبيعي بعد الدورة، يدخل الجسم في حالة هدم، ويصعب عليه الحفاظ على نفس الحجم العضلي والقوة، حتى لو كنت ملتزماً بالدايت والتمرين.
المواد مثل RAD-140 و MK-677 هي مركبات كيميائية غير معتمدة للاستخدام البشري بشكل رسمي، وتعتبر مواد تجريبية لها أعراض جانبية على الهرمونات، الكبد، والقلب، النتيجة السريعة التي حصلت عليها كانت مؤقتة بسبب هذه المواد، وللحفاظ على جسم "مرتب وناشف" بشكل دائم وصحي، الطبيعي والالتزام طويل الأمد هما الخيار الآمن.