وزني ٦٥ وطولي ١٥٨ هل الوزن طبيعي
عندي دهون في منطقه البطن بعد ولادتين كيف بدي اتخلص منها وزني ٦٥ وطولي ١٥٨ هل الوزن طبيعي
إجابات الأطباء على السؤال
طرق التخلص من دهون البطن بعد الولادة 1.الرضاعة الطبيعية تساعد على حرق السعرات الحرارية وتقليل حجم الرحم. 2. التغذية الصحية ركزي على الأطعمة الغنية بالألياف (الخضروات والفواكه) والبروتين (اللحوم الخالية من الدهون والدجاج والأسماك والبقوليات). قللي من تناول السكريات والدهون المشبعة والأطعمة المصنعة. اشربي الكثير من الماء للمساعدة على الشعور بالشبع وتحسين عملية الأيض. 3.ممارسة التمارين الرياضية البسيطة، مثل المشي واليوغا الخفيفة.يمكنكِ زيادة شدة التمارين تدريجيًا، مع التركيز على تمارين البطن. 4. قلة النوم تزيد من إفراز هرمون الكورتيزول، الذي يزيد من تخزين الدهون في منطقة البطن. 5.حاولي إيجاد طرق للاسترخاء وتقليل التوتر، مثل التأمل أو ممارسة الهوايات.
د. احمد مسلماني
طب عام