بخصوص الوزن والتغذية ونوع الاكل
مرحباً .. عندي استفسار بسيط انا وزني 40 وطولي 153 و وزني يعتبر قليل بس عندي دهون بالجزء السفلي وعندي نقص عضل .. ف كيف ارفع نسبة العضل واقلل الدهون ؟
إجابات الأطباء على السؤال
الوزن 40 الطول 153 مؤشر كتلة الجسم لديك يشير الي نقص في الوزن للوصول الي الوزن المثالي تحتاج الي 2000 سعر حراري في اليوم تقسم الي 9 حصص من الكربوهيدريت الصحي  4 حصص  بروتين 2حصة بقوليات 5 حصص خضروات 5 حصص فواكهه 3 حصة من الحليب والرايب 5 حصص من الدهون الصحية ارشادات لاذابة دهون الجسم السفلية شرب ماء علية شرائح من الليمون وحفنه نعناع طازجة منقوعه مدة 8 ساعات تشرب 4 كوب في اليوم عدم الجلوس لمدة طويله (اكثر من ساعه )الرياضة وخاصة رياضة المشي نص ساعه  يوميا /5 ايام في الاسبوع للاستفسار عن الحصص وانواعها وكيفية حسابها دع تعليق   0 2022-08-17 23:58:23
د. سلمي البلوله
تغذية