اريد اسم حبوب لزيادة الوزن ويكون سريع المفعول وآمن جدا
السلام عليكم، أنا فتاة عمري 23 أعاني من النحافة، وأريد اسم حبوب لزيادة الوزن ويكون سريع المفعول وآمن جدا علما أنني لا أعاني من أي أمراض
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
وعليكم السلام، من المهم معرفة أن زيادة الوزن بشكل صحي تتطلب اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة بانتظام، ولا يوجد حل سحري أو حبوب آمنة تمامًا لزيادة الوزن بسرعة. بعض الحبوب المتوفرة قد تحتوي على مواد ضارة أو تسبب آثارًا جانبية غير مرغوب فيها.
إليكِ بعض البدائل الآمنة لزيادة الوزن:
• حاولي زيادة السعرات الحرارية: تناولي وجبات صغيرة ومتعددة على مدار اليوم، مع التركيز على الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية المفيدة مثل المكسرات، الأفوكادو، زيت الزيتون، والتمور.
• ركزي على البروتين: البروتين ضروري لبناء العضلات، لذلك احرصي على تناول مصادر جيدة للبروتين مثل اللحوم، الدجاج، الأسماك، البقوليات، والبيض.
• مارسي الرياضة: تمارين القوة تساعد على بناء العضلات وزيادة الوزن بشكل صحي.
• تناولي المكملات الغذائية: في بعض الحالات، قد تكون المكملات الغذائية مثل مساحيق البروتين أو الكرياتين مفيدة، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناولها.
إليكِ أيضًا بعض النصائح المهمة:
• اشربي الماء بكميات كافية: يساعد الماء على تحسين الهضم وامتصاص العناصر الغذائية.
• احصلي على قسط كاف من النوم: النوم الجيد ضروري لعملية بناء العضلات واستعادة الجسم.
• تجنبي التوتر والقلق: التوتر والقلق يمكن أن يؤثران سلبًا على الشهية والقدرة على اكتساب الوزن.
إليكِ بعض البدائل الآمنة لزيادة الوزن:
إليكِ أيضًا بعض النصائح المهمة:
ليس هناك برشام أو حلول سحرية لإنقاص الوزن - لإنقاص الوزن لا بد من إتباع نظام غذائي صحي . 0 2019-05-06T08:34:55+00:00
الافضل لك من استخدام الادوية الاشتراك في صالة رياضية بالاضافة لتنظيم اكلك بتناول ثلاث وجبات رئيسية، ووجبتين سناكس او ثلاث و النوم الصحي من 6 ل 8 ساعات و شرب الماء لا يقل عن 8 اكواب يوميا اكثري من تناول التمر و التين و المشمش المجفف و يفضل شرب عصير برتقال طازج قبل الاكل بنصف ساعة بالنسبة للادوية الافضل زيارة اختصاصي تغذية لتحديد الانسب لك 0 2019-05-05T07:47:55+00:00