جسمي منسق جداا وعضلاتي مشدوده ولا سمنه لكن يوجد لدي كرش كبير يدايقني ويجعل منظري غير جيد وامارس رياضة وكمان بمشي كتير لكن دون تاثير مع العلم ان اكلي بسيط وخالي من الامراض الباطنيه ماذا اخذ لبطني (الكرش) من ادويه للتخسيس تكون موجوده في مصر
إجابات الأطباء على السؤال
بداية أنصحك بممارسة تمارين البطن والمعدة إلى جانب المشي حتى يحصل شد لعضلات البطن والمعدة المرتخية ، لا أفضل شرب أدوية لأن معظمها لها اثار جانبية ولكن أنصحك باتباع نظام غذائي صحي بالابتعاد عن الوجبات السريعة والاطعمة الدهنية وأيضا تناول الخضار والفواكه وشرب كميات كافية من الماء يوميا، ينصح الابتعاد عن العصائر السكرية والحلويات كما يفضل تناول الطعام في أوقات منتظمة يوميا . ينصح بتناول كميات كافية من البروتينات يوميا الموجودة في البيض، السمك، الالبان واللحوم . مع محاولة تخفيف التوتر والقلق اليومي حيث أثبتت الدرسات أن الضغط والقلق تزيد من نسبة الدهون في البطن 0 2014-02-04 03:32:20
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
تغذية