اشرب شاي رويال للرجيم وشاي سيكم للرجيم وعند التوقف لم استطع الاخراج
أنا فتاة ومنذ سنة تقريبًا وأنا أتبع رجيم لإنقاص الوزن، وخلال هذه السنة أشرب شاي رويال للرجيم، وشاي سيكم للرجيم، وعندما قررت أتوقف من شرب هذه المنتجات، لم أعد قادرة على الإخراج أو التبرز، وأنا عندي القولون العصبي والتهابات بالمعدة وأريد إيقاف هذه المشروبات وحل لمشكلة عدم التبرز؟ ما الحل
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
سلامتك، قد تحدث مشكلة الإمساك بعد التوقف عن شاي الرجيم، خاصة مع وجود مشاكل القولون العصبي والتهابات المعدة. هذه المشروبات قد تسبب تعود الأمعاء عليها، والتوقف المفاجئ قد يؤدي إلى هذه المشكلة.
إليكِ بعض الحلول المقترحة لتخفيف الإمساك:
• الأكل الغني بالألياف: تناولي الكثير من الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة. الألياف تساعد على تليين البراز وتسهيل حركته في الأمعاء.
• شرب الماء بكميات كافية: الماء ضروري لترطيب الجسم وتسهيل حركة الأمعاء. حاولي شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً.
• ممارسة الرياضة بانتظام: النشاط البدني يحفز حركة الأمعاء ويساعد على التخلص من الإمساك. حاولي ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل معظم أيام الأسبوع.
• تناول الأطعمة الملينة الطبيعية: مثل التمر، والتين، والخوخ، وزيت الزيتون.
• تجنب الأطعمة التي تزيد من الإمساك: مثل الأطعمة المصنعة، والوجبات السريعة، والأطعمة الدهنية، ومنتجات الألبان بكميات كبيرة.
• تدليك البطن: قومي بتدليك منطقة البطن بحركات دائرية لطيفة لتنشيط حركة الأمعاء.
وهناك بعض المشروبات الطبيعية لتحسين حركة الأمعاء:
• شرب الماء الدافئ مع الليمون: يساعد على تحفيز الجهاز الهضمي.
• عصير البرتقال الطازج: يحتوي على الألياف وفيتامين سي، مما يساعد على تليين البراز.
• شاي الأعشاب الملينة: مثل شاي البابونج أو شاي النعناع (باستشارة الطبيب).
وسأقدم لكِ بعض النصائح للتعامل مع القولون العصبي والتهابات المعدة:
• تناول وجبات صغيرة ومتكررة: بدلًا من تناول وجبات كبيرة، قسمي وجباتكِ إلى وجبات صغيرة وتناوليها على فترات منتظمة.
• تجنب الأطعمة المهيجة للقولون: مثل الأطعمة الحارة، والدهنية، والمشروبات الغازية، والكافيين.
• تناول الأطعمة المهدئة للمعدة: مثل الزبادي (الروب)، وشوربة الخضار، والأرز الأبيض.
• السيطرة على التوتر: حاولي ممارسة تقنيات الاسترخاء مثل اليوجا والتأمل لتقليل التوتر والقلق، حيث أنهما قد يؤثران على القولون العصبي.
سنة فترة طويلة جدا و يجب عليك إتباع نظام غذائي صحي و التوقف عن هذه المواد و أمثالها . حاولي زيادة الخضروات و الفواكة و التركيز على منتجات الحبوب الكاملة 0 2018-04-12T11:11:24+00:00
إتباع شاي رويال المسهل لفترات طويلة يعمل على كسل القولون للتخلص من الشاي لابد من التدرج في التوقف عن الاستخدام وليس التوقف المفاجئ 1 2018-04-03T10:51:14+00:00