اين يوجد فيتامين أ
إجابات الأطباء على السؤال
عزيزي إن أهم وظائف فيتامين أ هي الحفاظ على صحة الخلايا، وهو مهم جداً للجلد والشعر والعين، ويعزز قوة الأسنان والعظام، كما يعتبر من أهم مضادات الأكسدة، ومن أفضل مصادره الأغـذية الحيــوانية، مثل الكبدة وزيت كبد السمك والزبدة وصفار البيض. أما مصادره النباتية فتكـون على شكل مادة بيتا كاروتين التي تتحول إلى الفيتامين أ، ومن بين أهم مصادره النباتية: المشمــــش والخـوخ والبرقوق والمانغا والشمام والخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل الهندباء والسبانخ والبقلة والبقدونس، والجـزر والخـس والنعناع والبروكولي والقرع والبطاطا الصفراء. 3 2015-11-20 11:54:20
أخصائية تغذية مريم سلامة
تغذية