اني بنت ه نحافه وارقب في زيادة الوزن هل ينفع ان اخاذ حبوب الكرتزون نصح
مرحبا دكتور إني بنت عمري 20سنه ولديه نحافه وأرقب في زيادة الوزن هل ينفع أن أخاذ حبوب الكرتزون الكثير نصحوني بذالك
إجابات الأطباء على السؤال
لا تتناولي الادوية بدون استشارة الطبيب تناولي الفيتاميان المتعددة وقومي بفحص هرمونات الغدة الدرقية ومارسي رياضة المقاومة 0 2017-11-08 07:42:43
أخصائية تغذية هديل سعد
تغذية
عليك عمل فحص دم وفحص بول وفحص براز للتأكد من صحة الجسم وخلوه من اى مشاكل صحيه مزمنه ثانيا لابد من وجود نظام غذائي صحي يساعد في زيادة الوزن يعتمد على 6ل8 وجبات في اليوم علي الأقل علي أن تبدأ في الصباح بوجبة الإفطار قبل 8ص وبعدها تناول وجبه كل 3ساعات بانتظام مع الاعتماد على العصائر الطبيعية الطازجة بكثرة بين الوجبات والمدعمه بالحليب والمحلاة بالعسل مع البعد عن الشاى والقهوة قدر الإمكان واستبدالها ب الحلبه بشكل يومى تقريبا 3 كوب باليوم وتكون مدعمه بالحليب ومحلاة بالعسل 1 2017-11-06 20:47:51
أخصائي تغذية محمد احمد عبد السلام
تغذية