مشكلة في تخفيف الوزن
انأ ولد عمري 14 سنة وطولي 166 وزني 64 كنت ذات مرة وزني وصل إلى 70 ثم فعلت دايت و لكن بعدما نحفت عدت إلى وزني و الآن أفعل دايت ولكن اتفاجئ انا وزني زاد 3 كيلوغرامات في يوم و عندي الم في عضلة الرجل و جلدي مترهل سؤالي هو هل طولي مناسب و ماهو الحل للنحف مرة أخرى ارجو الرد
إجابات الأطباء على السؤال
الطول 166سم الوزن الحالي 64كجم يشير مؤشركتلة الوزن الي معدل الوزن الطبيعي  عند وصولك الي 70  كجم الي نسبة الطول يشير مؤشر كتلة الجسم الي معدل الوزن الطبيعيتحتاج الي برنامج غذائي صحي لشد ترهلات الجسم ويقوي الكتلة العضلية لديك السعرات الحرارية اليومية 1900 سعر حراري في تصميم الوجيات الغذائية اليومية نقلل من مجموعه النشويات ونزيد من حصص مجموعه البروتينات وذلك لتقوية البنية العضلية مع عمل تمارين قوي ومشي الحصص اليومية من العناصر الغذائية 8 حصص نشويات 6 حصص بروتينات 10 حصص فواكهه وخضروات 3 حصص لبن5 حصص دهون صحية لمزيد من الاستفسار ضع تعليق علي الصفحة وسيتم الرد علية    0 2022-08-18 01:02:30
د. سلمي البلوله
تغذية