زيادة الوزن عند الحامل و هل يوجد دايت
انا حامل في اليوم الاول من شهري الثالث و قد زاد وزني ٣ كيلو الى الآن ، هل هذا طبيعي ؟ و هل هناك دايت للحوامل ؟
إجابات الأطباء على السؤال
زيادة الوزن خلال فترة الحمل هو أمر شائع وعادة ما يتراوح بين (11-16 كجم) طوال الوقت. ومع ذلك ، يمكن أن يختلف مقدار زيادة الوزن اعتمادًا على عوامل مختلفة مثل الطول والوزن قبل الولادة ونوع الجسم والظروف الفردية. ينصح باتباع نظام غذائي متوازن غني بالعناصر الغذائية الأساسية لضمان نمو صحي لطفلك وللوقاية من أي مضاعفات أثناء الحمل. 1 2024-12-09 15:41:12
د. احمد مسلماني
طب عام