زيادة كبيرة في الوزن
انا عمري ١٤ سنه وطولي ١٦٥ ووزني ٧٧ ووزني مرات بنزل ومرات يرتفع كثير وخايف اوصل أعلى من وزني ويسبب لي امراض السمنه والقلب والكولسترول وهكذا ومب طايقه جسمي ابدا وابي طريقة اقدر فيها اخفف مع أنه اكلي قليل لكن مشكلتي باني ابدا ما اتحرك واتخطى الوجبات الأساسية وما اكل الا الأمور الضارة كالشبس والشوكولا..
إجابات الأطباء على السؤال
يجب اتباع نظام غذائي صحى و ممارسة الرياضةيجب عمل تحاليل للتاكد من عدم وجود اي سبب مرضي للسمنه ك صوره دم شامل و دهون ثلاثيه و كوليسترول ،غدة درقيه وسكر صائم و  تحتاج ل ١٢٠٠ سعر حراري  يوميا  مقسم تلات وجبات اساسيه.و وجبتين خفيفه يكون طبق نصف خضار و ربع بروتين و ربع نشويات  و ابدا ب تناول البروتين اولا ثم خضار ثم النشويات شرب كوبين ماء قبل كل وجبة اختيار الفاكهه والخضار  للوجبات الخفيفة مشي سريع نص ساعه يوميا لمده خمس ايام بالاسبوع  0 2023-02-14 14:16:13
د. آية محمد منسي احمد
تغذية