انا وزني وطولي و افقد وزني كيلو اريد نظام غذائي لمدة اسبوعين او اسابيع
انا فتاة وزني 60 وطولي155 واريد ان افقد وزني 7 كيلو .... اريد نظام غذائي لمدة اسبوعين او 3 اسابيع .... ارجو الرد ؟
إجابات الأطباء على السؤال
أنصحك باتباع نظام غذائي عن طريق خليط ما بين النظام الغذائي الصحي المتوازن ونظام رياضي بمعدل 40 دقيقة يوميا 3-7 مرات أسبوعيا. أنصحك بالصبر وقوة الإرادة ، وأن تتناولي غذاء قليل السكريات والدهون، غني بالخضار والفواكه، فيه كمية جيدة من البروتين والحبوب الكاملة. تناولي 3 وجبات رئيسية ووجبتين خفيفتين، حتى يتم توزيع الطعام على كامل اليوم ، والتزمي بأوقات محددة لهذه الوجبات يوميا ، وركزي على وجبة الإفطار حتى لا يأتي اخر اليوم ووصلت حدا كبيرا من الجوع مما يضطرك إلى تناول اكثر من حاجتك . أنصحك بتناول الطعام ببطء ووعدم تناول الطعام قبل ساعتين من النوم. وتذكري دائما ان لا تستعجلي النتائج فما أتى بوقت سوف يحتاج لوقت حتى يزول . 1 2012-02-08 09:34:11
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
تغذية