انا وزني كيلوجرام و طولي حوالي ما هو وزني المثالي و الصحي و كيف اصل لك
انا فتاة عمري 20سنة ، وزني 69 كيلوجرام و طولي حوالي 157 ، ما هو وزني المثالي و الصحي و كيف اصل لكليهما ؟
إجابات الأطباء على السؤال
الوزن المثالي والصحي من 52كغم الى 57 كغم لإنقاص الوزن بشكل صحي:1-تناول 4-5 وجبات صغيرة في اليوم. 2- بدء الوجبة الرئيسية بطبق السلطة بدون إضافة زيت. 3- التقليل ما أمكن من الدهون بتناول المنتجات القليلة الدسم والبعد عن الوجبات السريعة والمقالي واستخدام طريقة الشوي أو السلق أو الطبخ بالبخار أثناء الطبخ وتناول اللحوم الغير مدهنة ويفضل صدر الدجاج والأسماك المشوية. 4- تناول النشويات بإعتدال. 5- التقليل ما أمكن من السكر والأغذية العالية به كالمشروبات الغازية والحلويات والشوكولاتة. 6- ينصح بتناول حبة فاكهة أو شرب كوبين من الماء قبل الوجبة الرئيسية بثلث ساعة لتجنب تناول كمية كبيرة. 7- ممارسة الرياضة 0 2015-10-17 12:34:40
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية