انا من لعمر وزني كيلوغرام وطوليسم كم يجب ان يبلغ وزني الطبيعي وكيف است
مرحبا انا شاب ابلغ من لعمر 21سنة وزني 94كيلوغرام وطولي165سم كم يجب ان يبلغ وزني الطبيعي وكيف استطيع تخسيس وزني ؟
إجابات الأطباء على السؤال
وزنك المثالي يتراوح بين 60-68 ، ينصح بممارسة تمارين رياضية بشكل منتظم لمدة ساعة يوميا على الأقل، بالنسبة للطعام ينصح بتقليل كمية النشويات المتناولة والدهون والحلويات بشكل رئيسي.تناول وجبات متعددة صغيرة على طول اليوم وشرب الكثير من الماء. التقليل قدر الإمكان من الأطعمة الدهنية التي تحتوي على السمن والزبدة، تجنب تناول العصائر والكوكتيلات والحلويات والعجائن والمخبوزات والتركيزعلى تناول الخضار والفواكه . التقليل من الأطعمة المحتوية على الزيوت والأطعمة السريعة الجاهزة وتقليل تناول المكسرات الغنية بالسعرات الحرارية 1 2014-01-26 06:19:36
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
تغذية