انا مريض بفشل كلوي ما هي التغذيه السليمه لهذه المرض وما هي الاجراءات ا
السلام وعليكم انا مريض بفشل كلوي ما هي التغذيه السليمه لهذه المرض وما هي الاجراءات اللازمه حتي احافظ علي صحتي ومتشكرين
إجابات الأطباء على السؤال
لابتعاد عن الأكل الذي يحتوي على الدهون والزيوت والابتعاد عن المقالي. - عدم تناول اللحوم الحمراء قدر الامكان أو التخلص من الشحوم ثم أكلها مشوية . - تناول السمك مثل سمك التونة وسمك السردينلأنه يحتوي على مادة الأوميغا 3 من أجل رفع نسبة الكوليسترول النافع . -محاولة الابتعاد عن النشويات وبالاضافة الى السكريات لأنها تصبح دهون في داخل جسم الانسان مما يؤدي الى رفع نسبة الكوليسترول بطرق غير مباشرة . - يجب على مريض الكلى الاكثار من تناول الخضار والفواكه الطازجة . - عدم الافراط في تناول العصائر و السوائل والمشروبات الغازية التي تضر بالكلى ، بل يجب تناول كميات من الماء الصافي. - تناول الطهام بكميات معتدله 0 2017-10-16 08:31:28
أخصائية تغذية هديل سعد
تغذية