تغذية لاعبي كمال الاجسام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. انا لاعب كمام اجسام مبتدئ في شهري الاول وزني ستين كيلو وطولي مئة وسبعين سنتيمتر .سؤالي هو كم غراما احتاج من صدر الدجاج والشوفان وسمك التونا والبيض لطعامي اليومي وسؤالي الثاني هل شرب البيض بعدد اربع بيضات معاً نيئا من دون طبخ لوجبة واحدة في اليوم . ولكم جزيل الشكر .
إجابات الأطباء على السؤال
مع الحرص على شرب الماء
1 2023-02-14 14:24:42
د. آية محمد منسي احمد
تغذية
مع الحرص على شرب الماء
لا يجب تناول البيض نيئ ابدا  قد يؤدي الى الاصابه ب سالمونيلا و لا يستطيع الجسم الاستفاده من بروتين بياض الابيض الا بعد طهيه وتحوله للون الابيض لاعبي كمال الاجسام يحتاج بروتين  ١.٥ الى ٢ جم اكل كيلوجرام من الوزن من البروتين اي من ٩٠ الى ١٢٠ جرام يوميا من البروتين مقسم على  اربع او ست وجبات في اليوم  3 2023-02-14 14:24:19
د. آية محمد منسي احمد
تغذية