انا طولي و وزني كيلو هل لدي زيادة وزن وما هو وزني المثالي وشكرآ
مرحبا انا فتاة عمري 14سنة طولي 153 و وزني 58 كيلو هل لدي زيادة وزن وما هو وزني المثالي وشكرآ
إجابات الأطباء على السؤال
عزيزتي...إن مؤشر كتلة الجسم لكِ=24.8 وهذا يعني أن وزنك ما زال ضمن النطاق الطبيعي لكنك عند الحد الأعلى,أي انه اذا زاد وزنك بمقدار 2 كيلو فإن مؤشر كتلة الجسم لكِ سوف يصبح 25.6 أي أن هنالك وزن زائد يجب التخلص منه,لذا أنصحك بإنقاص ما يقارب 5 كيلو لكي تبتعدي عن خطر الانتقال إالى مرحلة الوزن الزائد,أما بالنسبة للوزن الطبيعي لكِ فهمو ما بين 46-58 كغ ويمكنك أيضاً الحكم على وزنك إن كان مثالياً أم لا من خلال النظر بالعين، يمكنكِ الوقوف أمام المرآة والنظر إلى جسمك, فإذا وجدتِ أن جسمك متناسقاً مع بعضه البعض ولا يوجد به بروز في مناطق على حساب مناطق اخرى فذلك يعني أن وزنك مثالي. 1 2015-08-14 08:48:13
أخصائية تغذية مريم سلامة
تغذية