شهيه زائده تجاه المكولات المالحه
السلام عليكم انا فتاه عمري 18 سنه شهيتي بالعاده مو مفتوحه كميه اكلي بسيطه لكن ما اكل كميات كبيره قبل يومين ازدات شهيتي بشكل ملحوظ وحتى هذه الثانيه اشعر بزيادتها علما بانها ليست فتره الحيض واول مره تصيبني تجاه المكولات المالحه
إجابات الأطباء على السؤال
تحدث تقلبات هرمونية بسيطة في الجسم تؤثر على الشهية والرغبة في تناول أنواع معينة من الطعام. في بعض الأحيان، قد يشير اشتهاء الملح إلى نقص في بعض المعادن مثل الصوديوم أو اليود. قد يسبب الجفاف رغبة في تناول الأطعمة المالحة للمساعدة في الحفاظ على توازن السوائل في الجسم. قد يلجأ البعض إلى تناول الطعام كنوع من الراحة النفسية في أوقات التوتر. من المهم المحافظة على رطوبة جسمك بشرب الماء بانتظام. احرصي على تناول وجبات تحتوي على البروتينات والكربوهيدرات المعقدة والدهون الصحية.
د. احمد مسلماني
طب عام