حامل في الشهر الرابع افرطت في تناول الشيبسي
السلام عليكم، أنا حامل في الشهر الرابع َأفرطت في تناول الشيبسي، وسمعت أن الإفراط في تناول الشيبس يسبب تشوهات خلقية للجنين، هل هذا صحيح؟
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
وعليكم السلام، الإفراط في تناول أي نوع من الأطعمة غير الصحية، بما في ذلك الشيبس، ليس جيدًا للحامل أو للجنين، ولكنه لا يسبب تشوهات خلقية، ولكن الشيبس يحتوي على نسبة عالية من الأملاح والدهون المشبعة والمواد الحافظة، وكلها قد تؤثر سلبًا على صحتكِ وصحة جنينكِ.
حيث إن الإفراط في تناول الأطعمة غير الصحية قد يؤدي إلى مشاكل مثل سكري الحمل، ارتفاع ضغط الدم، وزيادة الوزن بشكل مفرط، وهذه المشاكل قد تزيد من خطر حدوث مضاعفات أثناء الحمل.
ولذلك أنصحكِ بالأمور الآتية:
• الاعتدال: تناولي الشيبس بكميات قليلة جدًا إذا كنتِ تشتهينه، ولكن لا تجعليه جزءًا أساسيًا من نظامكِ الغذائي.
• الأطعمة الصحية: ركزي على تناول الأطعمة الصحية والمغذية مثل الفواكه، الخضروات، البروتينات، والحبوب الكاملة.
• شرب الماء: اشربي كميات كافية من الماء للحفاظ على رطوبة الجسم.
وبما أنكِ في الشهر الرابع، حاولي من الآن فصاعدًا اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن. تحدثي مع طبيبكِ حول مخاوفكِ، ويمكنه أن يقدم لكِ النصائح المناسبة ويراقب صحتكِ وصحة جنينكِ.
ولذلك أنصحكِ بالأمور الآتية:
لا يسبب الشيبس تشوهات خلقية إن شاء الله،لكن ينبغي تجنب تناول الأطعمة المحتوية على مواد حافظة و مكسبات طعم.