انا انا نحيفة جدا ازن كغ وطولي بالرغم انه لدي شهية مفتوحة خضعت لتحاليل
انا فتاة عمري 19 انا نحيفة جدا ازن 49 كغ وطولي 1.72 بالرغم انه لدي شهية مفتوحة خضعت لتحاليل ووجدت لدي ديدان وتاولت ضدها دواء لكن قال لي طبيب ان هده الديدان ليست مضرة لهده الدرجة اذا لا اعرف مشكلتي ساعدني
إجابات الأطباء على السؤال
عزيزتي...هناك عوامل عديدة للنحافة متل الوراثة والأمراض المزمنة التي تؤدي الى فقدان الشهية وبالتالي النحافة,أو الديدان التي تتغذى على الطعام الذي تتناوله وتحرم الجسم منه،,و في حالات أخرى لا يكون هناك سبب مَرَضي، وتكون الشهية جيدة، والإنسان يتناول الطعام بشكل جيد ولا يزيد وزنه، ويكون السبب أن نسبة الاستقلاب عنده عالية، حيث أنه لا يخزن الطعام، وإنما يحرق معظم الطعام الذي يأكله،لذلك انصحك باستشارة طبيب مختص ليتم تحديد المشكلة وبالتالي ايجاد العلاج المناسب. 0 2015-08-14 09:04:04
أخصائية تغذية مريم سلامة
تغذية