اريد اسم دواء او علاج للعضام والزيادة الوزن
انا عمري 17 سنة،اعاني من نحافة شديده منذ الولادة ،حتى وزني 35كيلوا ،وعضامي جدا صغيرة ،وضعيف البنية ،،اريد دواء فعال او علاج يقوي عضامي واسمن
إجابات الأطباء على السؤال
السلام عليكم يجب عليكي عمل تحاليل الغدة الدرقية و تحليل فيتامين د ، فاذا كان قليل عليك باخذ جرعات من فيتامين د لتقوية العظام مثل حقن  ديفارول شهريا او اقراص دافاليندي اما عن تحليل الغدة فاذا كانت نشطة و تسبب نقص الوزن و النحافة فيجب المتابعة عند طبيب المختص في الغددايضا من الممكن ان يكون هناك ديدان في المعدة فيجب عمل تحاليل الديدان باخذ عينات من البراز و المتابعة مع طبيب باطني لعلاجها ان وجدتاخيرا العادات الغذائية الخاطئة ، فيجب تنظيم الوجبات و المتابعة مع اخصائي تغذية لعمل خطة غذائية متوازنة و صحية للوصول للوزن المثالي مع ترجيح نوعيات تمارين معينة لبناء العضلات و تقوية العظامايضا انصحك بالجلوس بالشمس عشر دقائق يوميا لتنشيط فيتامين د المتواجد طبيعيا بالجسم 1 2022-01-04 07:47:50
د. يمني الجوهري
تغذية