سؤال من ذكر 16 سنة
تغذية
هل مشروب الكركديه مشروب مناسب لمريض السكر
السلام عليكم، أعاني من مرض السكر، وأريد أن أعرف هل مشروب الكركديه مشروب مناسب لمريض السكر ام لا؟؟ ممكن إفادتي
إجابات الأطباء على السؤال
أتمنى لك السلامة، تشير بعض الدراسات إلى أن الكركديه قد يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم، بالإضافة إلى خفض ضغط الدم والكوليسترول، وهي عوامل مهمة لمرضى السكري، كما يحتوي الكركديه على مضادات أكسدة قد تساعد في تقليل مضاعفات مرض السكري.
ولكن يجب أخذ النقاط الآتية بعين الاعتبار:
• الاعتدال: يجب شرب الكركديه باعتدال، لأنه قد يؤثر على مستويات السكر في الدم بشكل ملحوظ.
• بدون سكر: يجب تناوله بدون إضافة سكر، ويمكن استخدام محليات صناعية آمنة إذا لزم الأمر.
• تفاعلات الأدوية: قد يتفاعل الكركديه مع بعض الأدوية، بما في ذلك أدوية السكري وضغط الدم. لذا، استشر طبيبك قبل تناوله بانتظام.
• الجودة: اختر الكركديه الطبيعي وتجنب المنتجات التي تحتوي على مواد مضافة.
كما وأنصحك بالأمور الآتية:
• راقب مستويات السكر في الدم بانتظام بعد تناول الكركديه لمعرفة تأثيره عليك.
• تحدث مع طبيبك أو أخصائي التغذية حول الكمية المناسبة لك وكيفية دمجه في نظامك الغذائي.
كما وأنصحك بالأمور الآتية:
الكركديه قد يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم، بالإضافة إلى خفض ضغط الدم والكوليسترول، وهي عوامل مهمة لمرضى السكري. ويحتوي الكركديه على مضادات أكسدة تساعد في تقليل مضاعفات مرض السكري. يجب شرب الكركديه باعتدال، لأنه قد يؤثر على مستويات السكر في الدم بشكل ملحوظ.