اعمل رياضه بشكل يومي ولم ينقص وزني علما انني امارس المشي في الجبال ماهو السبب وافضل رياضه و هل يوجد اختلاف من شخص لاخر في الاكل الذي يؤدي للسمنه معا ذكر بعض النصائح
إجابات الأطباء على السؤال
قد يكون السبب بعدم نقص الوزن هو ان السعرات الحرارية التي تحرقها تساوي عدد السعرات الحرارية التي تتناولها، او قد يكون السبب هو نقص في كمية الدهون بالجسم وبالمقابل زيادة الكتلة العذلية في الجسم، وكل جسم يختلف عن غيره .. وذلك يعتمد على معدل حرق الجسم وعمليات الايض لتجنب السمنة يفضل تقليل الاطعمة الغنية بالدهون والوجبات السريعه، الاكثار من الاطعمة البروتينية مثل اللحوم والبيض ومنتجات الحليب، والاطعمة الكربوهيدراتيه مثل الخبز والرز والفواكه والخضار ، الاكثار من شرب المياه، تقسيم الوجبات الى 3 وجبات رئيسية و2-3 وجبة خفيفه وصحية، ويجب التنويع في شدة او نوع الرياضه 2 2015-12-22 19:37:34
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية