اعاني من نحافة لدرجة ظهر العمود الفقري في ظهر ولا يوجد اي انحناء
اعاني من نحافة او يمكن أن يكون عدم توزيع كافي للدهون في جسدي لأن طول يبلغ 187 سنتيمترات و وزني 70 كيلوغرام ولكن الجزء العلوي من جسدي ضعيف جدا هو والظهر مقارنة بالفخذ فما الحلول
إجابات الأطباء على السؤال
وزنك مناسب و لكن توزيع الدهون غير مناسب . توزيع الدهون في الجسم يتأثر بعدة عوامل منها الوراثة و النظام الغذائي المتبع اضافة الى النشاط البدني . على الاغلب ان تكوني ممن يحب تناول السكريات و الحلويات على حساب الاطعمة الاخرى كالبروتينات، في حال كان كذلك ينصح بزيادة تناول البروتينات و التقليل من الحلويات و السكريات كما ينصح بالتركيز على التمارين التي تركز على الجزء السفلي من الجسم . 1 2023-05-26 03:07:13
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية
الاهتمام بتناول كميات طعام مناسبه وخصوصا ذات السعرات العاليه مثل المكسرات وزبده الفول السوداني والعصاير المحلاه بالعسل الابيض والاهتمام بتمارين المقاومه وبعدها يمكن تناول عصير الافوكادو(لبن ونص ثمره افوكادو وعسل ابيض وعين جمل وفانيليا ويضرب في الخلاط) او(لبن ومعلقتين كاكاوومعلقه زبده فول سوداني ويحلي حسب الرغبه ويضرب في الخلاط) 1 2023-05-21 19:24:04
د. هدي فايد
تغذية