اعاني من النحافة الزائده ع الرغم انني لاشكو من اي امراض و لست طويله جدا .. في الاونه الاخيره زاد نحفي بسسب فقد الشهيه .. اظن ان السبب في ذلك مكوثي لفترات طويله في المذاكره وحل الواجبات والقيام بالبحوثات .. كيف يمككن ان ازيد من وزني وماافضل دواء فاتح للشهيه؟؟
إجابات الأطباء على السؤال
بعد التأكد مع طبيب من عدم وجود أي سبب عضوي للنحافة أنصحك في البداية من اتباع نظام غذائي صحي وتناول وجبات منتظمة يوميا ولا تتخطي وجبة الإفطار، وحاولي أن لا تتناولي وجبة واحدة كبيرة بل وجبات وجبات صغيرة ومتعددة على طول اليوم حتى أثناء المذاكرة وينصح بتناول الطعام ضمن مجموعة حتى تتشجعي . وهناك أطعمة عديدة غنية بالسعرات الحرارية اشمليها في غذائك كالموز، الأفوكادو، المكسرات، زيت الزيتون، الأجبان الصفراء، العجائن والمخبوزات ، الحلويات، العصائر والكوكتيلات والبطاطس 2 2013-12-25 06:16:06
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
تغذية