اعاني من السمنه و انا اكملت اشهر وانا مسوي دايت ولا تغير شيء كثير و في
اعاني من السمنه و انا ابلغ من العمر 16 عام ,اكملت 9 اشهر وانا مسوي دايت ولا تغير شيء كثير و في شهر رمضان مسكت نفسي صح و سجلت بنادي و نزلت 3 كيلو في شهر فقط ابتعدت عن الدهون و المقليات و كل شيء ,ما هي اسباب السمنة ؟؟
إجابات الأطباء على السؤال
تتعدد العوامل التي تلعب دوراً في الاصابة بالسُمنة ومنها : - التقدم في السن الذي يُفقد الجسم قدرته على استقلاب الغذاء بالرغم من تناول الغذاء ذاته وممارسة النشاطات ذاتها في مراحل عمرية سابقة . - الجنس الانثوي حيث يتناقص معدل الاستقلاب عند السيدات مقارنة بالرجال الذين يحتاجون الى المزيد من السعرات الحرارية للحفاظ على وزن الجسم . - التاريخ العائلي للاصابة بالسُمنة . - نقص ممارسة النشاط الفيزيائي الذي يُحفز بدوره حرق السعرات الحرارية ويُقلل من الشهية . - العوامل النفسية السلبية التي تدفع الى تناول المزيد من الطعام . - الاضطرابات الهرمونية , للمزيد راجع سمنة في القاموس 3 2013-12-09 09:48:39
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة