سؤال من ذكر 28 سنة

تغذية

اعاني من السمنه و انا اكملت اشهر وانا مسوي دايت ولا تغير شيء كثير و في

icon تم إنشاؤها في 9 ديسمبر 2013
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 1043
اعاني من السمنه و انا ابلغ من العمر 16 عام ,اكملت 9 اشهر وانا مسوي دايت ولا تغير شيء كثير و في شهر رمضان مسكت نفسي صح و سجلت بنادي و نزلت 3 كيلو في شهر فقط ابتعدت عن الدهون و المقليات و كل شيء ,ما هي اسباب السمنة ؟؟

إجابات الأطباء على السؤال

تتعدد العوامل التي تلعب دوراً في الاصابة بالسُمنة ومنها : - التقدم في السن الذي يُفقد الجسم قدرته على استقلاب الغذاء بالرغم من تناول الغذاء ذاته وممارسة النشاطات ذاتها في مراحل عمرية سابقة . - الجنس الانثوي حيث يتناقص معدل الاستقلاب عند السيدات مقارنة بالرجال الذين يحتاجون الى المزيد من السعرات الحرارية للحفاظ على وزن الجسم . - التاريخ العائلي للاصابة بالسُمنة . - نقص ممارسة النشاط الفيزيائي الذي يُحفز بدوره حرق السعرات الحرارية ويُقلل من الشهية . - العوامل النفسية السلبية التي تدفع الى تناول المزيد من الطعام . - الاضطرابات الهرمونية , للمزيد راجع سمنة في القاموس 3 2013-12-09T09:48:39+00:00 2025-02-05T07:58:47+00:00
تتعدد العوامل التي تلعب دوراً في الاصابة بالسُمنة ومنها : - التقدم في السن الذي يُفقد الجسم قدرته على استقلاب... اقرأ المزيد
تتعدد العوامل التي تلعب دوراً في الاصابة بالسُمنة ومنها : - التقدم في السن الذي يُفقد الجسم قدرته على استقلاب الغذاء بالرغم من تناول الغذاء ذاته وممارسة النشاطات ذاتها في مراحل عمرية سابقة . - الجنس الانثوي حيث يتناقص معدل الاستقلاب عند السيدات مقارنة بالرجال الذين يحتاجون الى المزيد من السعرات الحرارية للحفاظ على وزن الجسم . - التاريخ العائلي للاصابة بالسُمنة . - نقص ممارسة النشاط الفيزيائي الذي يُحفز بدوره حرق السعرات الحرارية ويُقلل من الشهية . - العوامل النفسية السلبية التي تدفع الى تناول المزيد من الطعام . - الاضطرابات الهرمونية , للمزيد راجع سمنة في القاموس

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
15 نصيحة لمن يعاني من القولون العصبي مقالات طبية
الدهون وخطر الإصابة بالسكري أخبار طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص