اريد ريجيم مناسب في رمضان لتخسيس البطن بجانب التمارين الرياضيه
إجابات الأطباء على السؤال
يعد شهر رمضان المبارك وقتاً مثالياً لبدء رحلة اللياقة البدنية، فيمكن من خلاله التخلص من العادات السيئة، فالصوم هو وسيلة طبيعية للتخلص من السموم، كما أنه يساهم في تعزيز كفاءة التمثيل الغذائي وفقدان الوزن.
لا يمكن اتباع رجيم قاسي للكرش في رمضان، ولكن يمكن من خلال الطرق التالية الحصول على جسم متناسق، والاستفادة من شهر رمضان لتخسيس البطن والتخلص من الكرش:
- الإكثار من شرب المياه، مع التركيز على شرب كأس من الماء قبل وجبة الإفطار وقبل السحور.
- تناول الفواكه الغنية بالسوائل، مثل العنب، والبطيخ.
- التقليل من شرب المشروبات الغازية.
- تناول طبق من السلطة قبل الوجبة الرئيسية.
- تناول وجبة الإفطار ببطء ومضغها جيداً.
- تناول الأطعمة الغنية بالألياف، والبروتينات، والكربوهيدرات المعقدة في وجبة السحور لتقليل الشعور بالجوع.
- التقليل من تناول الأطعمة الدسمة أو المقلية أو الوجبات السريعة.
- تقسيم وجبة الإفطار إلى أقسام صغيرة وتناولها على فترات متباعدة.
- استبدال الحلويات بالفواكه الطازجة في الحدود المسموح بها.
- استخدم منتجات الألبان قليلة الدسم أو منزوعة الدسم عند تحضير الأطباق والمعجنات خلال شهر رمضان.
- الاستمرار في ممارسة الرياضة خلال شهر رمضان، مثل المشي السريع لمدة 30 دقيقة يومياً، أو السباحة، مع تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة.
- تجنب النوم الزائد.
اقرأ أيضاً:
- التقليل من شرب المشروبات الغازية.
- تناول وجبة الإفطار ببطء ومضغها جيداً.
- تجنب النوم الزائد.
اقرأ أيضاً: