اريد حمية غذائية لانقاص الوزن

icon 18 مارس 2015
icon 2735
اريد حمية غذائية لانقاص الوزن
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الحميه الغذائيه تعتمد على قياسات معينه وتختلف من شخص لاخر ... نصائح عامه لتخفيف الوزن هي التركيز عالخضار والفواكه والتقليل من الاطعمه الغنيه بالسعرات الحراريه والدهون ... وتوزيع الوجبات خلال اليوم على 5 الى 6 وجبات باليوم ... ويجب ممارسه الرياضه مع اتباع نظام غذائي 1 2015-03-18 17:52:33
أخصائية تغذية رناد قطينة
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية
الحميه الغذائيه تعتمد على قياسات معينه وتختلف من شخص لاخر ... نصائح عامه لتخفيف الوزن هي التركيز عالخضار والفواكه والتقليل من الاطعمه الغنيه بالسعرات الحراريه والدهون ... وتوزيع الوجبات خلال اليوم على 5 الى 6 وجبات باليوم ... ويجب ممارسه الرياضه مع اتباع نظام غذائي
توضع الحمية حسب الوزن والطول والعمر والحالة الصحية للشخص، بشكل عام قسمي وجباتك بحيث تتناولي 4-5 وجبات صغيرة في اليوم، قللي من الأغذية العالية بالدهون والمقالي والوجبات السريعة والسكر والحلويات والمشروبات المحلاة قدر الإمكان، تناولي النشويات بإعتدال، تناولي الفاكهة الطازجة بين الوجبات وابدأي الوجبة الرئيسية بالسلطة، مارسي الرياضة بإنتظام 5 مرات في الاسبوع لا يقل عن 45 دقيقة. 4 2015-03-18 13:29:03
أخصائية تغذية روعة اسليم
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية
توضع الحمية حسب الوزن والطول والعمر والحالة الصحية للشخص، بشكل عام قسمي وجباتك بحيث تتناولي 4-5 وجبات صغيرة في اليوم، قللي من الأغذية العالية بالدهون والمقالي والوجبات السريعة والسكر والحلويات والمشروبات المحلاة قدر الإمكان، تناولي النشويات بإعتدال، تناولي الفاكهة الطازجة بين الوجبات وابدأي الوجبة الرئيسية بالسلطة، مارسي الرياضة بإنتظام 5 مرات في الاسبوع لا يقل عن 45 دقيقة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

نصائح لإنقاص الوزن؟

لإنقاص الوزن بشكل صحي: 1- تناول 4-5 وجبات صغيرة في اليوم. 2- بدء الوجبة الرئيسية بطبق السلطة بدون إضافة زيت. 3- التقليل ما أمكن من الدهون بتناول المنتجات القليلة الدسم والبعد عن الوجبات السريعة والمقالي واستخدام طريقة الشوي أو السلق أو الطبخ بالبخار أثناء الطبخ وتناول اللحوم الغير مدهنة ويفضل صدر الدجاج والأسماك المشوية. 4- تناول النشويات بإعتدال. 5- التقليل من أمكن من السكر والأغذية العالية به كالمشروبات الغازية والحلويات والشوكولاتة. 6- ينصح بتناول حبة فاكهة أو شرب كوبين من الماء قبل الوجبة الرئيسية بثلث ساعة لتجنب تناول كمية كبيرة. 7- ممارسة الرياضة كالمشي لمدة 45 دقيقة معظم أيام الأسبوع.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

نظام غذائي لخسارة الوزن

ااختي لا يمكن تحديد النظام الغذائي المناسب لكي الا عند طريق المتابعة و عمل استبيان. و ايضا لو اتبعتي نظام واحد سوف يثبت وزنك لان الافضل تغيير النظام الغذائي اسبوعيا حتى يستجيب جسمك للنزول. و لكن يمكنك تجنب الاكلات ذات السعرات الحرارية العالية و عدم تقليل الاكل عن ثلاث وجبات يوميا بالاضافة الى المحافظه على شرب كوبين ماء قبل كل وجبة بنصف ساعة و عمل رياضة لمدة 30 دقيقة 4 ايام اسبوعيا او حتى بعض التمارين في المنزل.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

اريد ريجيم سريع لانقاص الوزن

تخفيف الوزن بشكل سريع له أضرار و آثار جانبية سيئة على الجسم كخسارة الكتلة العضلية و السوائل، نقص في العناصر الغذائية كالفيتامينات والمعادن، التعب و الإرهاق، كما أن احتمالية اكتساب الوزن من جديد عالية جدا .. فالحل الأمثل لتخفيف الوزن هي الحمية المتوازنة والتمارين الرياضية المتنوعة لخسارة كيلو-2 كيلو بالاسبوع الواحد

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

اريد رجيم فعال لانقاص الوزن برمضان وتمارين قوية

يجب الحصول على نموذج غذائي لتخفيف الوزن في شهر رمضان المبارك تخت إشراف أخصائي التغذية. كما يمكن خسارة الوزن في رمضان عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30-60 دقيقة قبل ساعة من الإفطار أو بعد 2-3 ساعات من الإفطار.
  • التقليل من تناول الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز الأبيض وحبوب الإفطار والأطعمة الجاهزة والاستيعاض عنها بمنتجات الحبوب الكاملة مثل الكينوا والشوفان والأرز البني والشعير.
  • استخدام سعرات حرارية أكثر مما تأكله، إما عن طريق تقليل استهلاك السعرات الحرارية أو زيادة نشاطك البدني اليومي.
  • تجنب الصودا والعصائر ومشروبات الطاقة الغنية بالسكر والسعرات الحرارية.
  • شرب كمية كافية من  المياه يساعدك على الشعور بالشبع وزيادة الأيض بشكل مؤقت لخفض استهلاك السعرات الحرارية وزيادة فقدان الوزن.
  • تناول الطعام ببطء يمكن أن يقلل من كمية الطعام ويحسن من الشعور بالامتلاء لتعزيز فقدان الوزن.
  • تناول الألياف بكثرة.
  • تناول أطعمة غنية بالبروتينات مثل البيض والدجاج والبقوليات.
  • الحصول على كمية كافية من النوم في الليل حوالي 7-8 ساعات.
  • تناول الخضروات والفواكه.

المرجع: How to Lose 10 Pounds in a Month: 14 Simple Steps

سؤال من أنثى سنة 29

في تغذية

اريد نظام غذائي لتقليل وزني

يعتمد النظام الغذائي على حسب وزنك وطولك وحالتك الصحية، يمكنك تناول وجبات صغيرة ومتعددة وتجنب تناول كمية كبيرة في الوجبة الواحدة، والإبتعاد قدر الإمكان عن المقالي والأغذية الغنية بالدهون والتقليل قدر الإمكان من إضافة الزيت أثناء الطبخ، وتناول منتجات قليلة الدسم، والتقليل من الحلويات والسكر، بالإضافة إلى عمل رياضة 45 دقيقة لمعظم أيام الأسبوع.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً