وزن زائد ماهو الدايت المناسب
احتاج نصيحه لافضل دايت مناسب لعمري ويكون هناك فرق في نزول الوزن ملحوض انا بنت وعمري 17 وزني 80kg وطولي 164cm
إجابات الأطباء على السؤال
يوجد عدة حميات يمكن اتباعها ، مثل حمية low carb أو حمية الكيتو أو حمية carnivor ( حمية اللحوم ) ، أو حمية السعرات القليلة ، لكن أبسط وأثبت حمية يمكن اتباعها لأجل خسارة الوزن هي حمية الكربوهيدرات المنخفضة ( low carb ) , لكونها تقوم بالتخلص من احتباس الماء في الجسم مما يؤدي لخسارة سريعة في الوزن ومن ثم يصبح الانخفاض في الوزن تدريجي بحسب كمية الطعام و شدة التمارين الرياضية ، و ينصح بإبقاء السعرات اليومية أقل من 1300 لضمان الخسارة المنظمة. ودمتم سالمين،، 1 2021-02-09 17:37:35
د. مصطفى الطالب
تغذية