عمره اشهر وصار اسبوع يعاني من سيلان الانف من دون اي اعراض اخرى حيث انه

عمره اشهر وصار اسبوع يعاني من سيلان الانف من دون اي اعراض اخرى حيث انه
icon 9 مارس 2015
icon 676
ابني عمره 8 اشهر وصار اسبوع يعاني من سيلان الانف من دون اي اعراض اخرى حيث انه لايستطيع شرب الحليب(صناعي) والنوم جيدا .. استعملت apisal لمده 3 ايام ..قل السيلان ورجع مره اخرى

إجابات الأطباء على السؤال (1)

تابعي استخدام القطرة مع استخدام دواؤ للزكام مثل فنستيل 5 نقط بلفم مرتين يوميا 0 2015-03-10 08:04:28
الدكتور يوسف السفاريني
الدكتور يوسف السفاريني
الأنف والاذن والحنجرة
تابعي استخدام القطرة مع استخدام دواؤ للزكام مثل فنستيل 5 نقط بلفم مرتين يوميا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة 33

في أنف، أذن وحنجرة

اعاني بضعة اشهر من عدة اعراض وهي عطاس مفاجئ ومستمر سيلان مفاجئ بالانف انسداد الانف وصعوبة بالتنفس قبل النوم انسداد الاذنين مع العلم بانني كنت

تحدث الأعراض المذكورة بالسؤال عند حدوث التهاب الأنف (بالإنجليزية: Rhinitis) والتي تؤدي إلى احتقان بالأنف، وسيلان الأنف، والتنقيط الأنفي الخلفي، وحكة الأنف، والعطس.

هناك العديد من الأسباب المؤدية لذلك والتي تنقسم إلى التهاب الأنف التحسسي والتهاب الأنف غير التحسسي. قد يكون التهاب الأنف سابقاً لاتهاب الجيوب الأنفية والتي تسبب ضغطاً في الوجه ، وانخفاض حاسة الشم، وسيلان من الأنف لونه أصفر مخضر. 

يحدث التهاب الأنف التحسسي أو ما يعرف بحمى القش؛ عندما يستجيب جهاز المناعة في الجسم لبعض المواد المعينة، مثل: حبوب اللقاح النباتية، والعفن، وعث الغبار، والبروتينات الحيوانية، والمواد الكيميائية، وبعض أنواع الأطعمة، وبعض أنواع الأدوية، وسم الحشرات وغيرها الكثير من المحفزات أخرى. 

ويحدث التهاب الأنف التحسسي الموسمي عندما يستجيب جهاز المناعة في الجسم لبعض المواد المعينة في مواسم تلقيح الأشجار وعادة ما يكون في فصل الربيع. 

ويحدث التهاب الأنف التحسسي الدائم عندما يستجيب جهاز المناعة في الجسم في أي وقت من أوقات السنة للبروتينات الحيوانية، والعفن، والنباتات المنزلية، وعث الغبار في السجاد والمفروشات.

إن الأنواع السابقة تعتمد بشكل رئيسي على إفراز الأجسام المضادة ووجود تفاعل تحسسي، على العكس من التهاب الأنف غير التحسسي، والتي تحدث نتيجة: بعض أنواع العدوى، بعض الأدوية، الأكل والشرب (أحياناً أنواع محددة أو حتى كل الأنوع)، تغيرات الطقس ودرجات الحرارة، الشيخوخة، التغيرات الهرمونية أو الحمل، أو استهلاك الكحول وخاصة النبيذ الأحمر، أو التهاب أو تهيج في الأنف الذي لا علاقة له بالحساسية. 

للتقليل من الأعراض المزعجة يوصى بتجنب مسببات الحساسية قدر الإمكان، ومراجعة الطبيب المختص لمعرفة سبب التهاب الأنف ومعالجته بناءاً على ذلك، فهناك الكثير من الخيارات العلاجية، أهمها ما يلي:

  • بخاخ المحلول الملحي.
  • حبوب أو بخاخ مضادات الهيستامين.
  • حبوب أو بخاخ الستيرويدات القشرية.
  • بخاخ ابراتروبيوم بروميد. 

للمزيد:

سؤال من أنثى

في أنف، أذن وحنجرة

لدي طفل عمره ونص و لديه مشكلة لحمية الانف ويعاني من سيلان شديد من الانف فتره طويله وصعوبه بالتنفس اثناء النوم

تعتبر لحميات الانف من المشاكل الشائعه التي يعاني منها الاهل واطفالهم .. بالعاده لا يفضل عمل عملية استئصال لهذه اللحميات الا بعد تجاوز الطفل عمر ٤ سنوات لانه مع مرور الوقت تتسع الفتحات الانفيه وقد تختفي معها اللحميات اما اذا بدأ الاهل بالانزعاج منها وبدأت بالتأثير السلبي على الطفل ف يفضل استئصالها بالتدخل الجراحي

سؤال من ذكر

في أنف، أذن وحنجرة

احتقان وسيلان للانف عند الاغتسال بالماء وعطاس مستمر بعد الاستيقاض من النوم هذه الحاله تقريبا من ستة ا شهر تروح وترجع مع الوقت لايكاد يمر

بناءً ع الكلام الوراد،تحدث الاعراض بعد تغير في المحيط و بالغلب في درجات الحرارة، و هذا يعني تحسس انفي حركي،و يحدث كما شرحت و يؤدي الى الانسداد الانفي غير المزمن و بتغير من اليمين الى اليسار او الانف ك كل. تكرار السيلان الانفي له علاقه بالموضوع و قد يكون هناك احتقان في الجيوب الانفيه نتيجه التكرار ع مدى 6 شهور. النصيحه: عمل صوره اشعاعيه للجيوب الانفيه. اخذ العلاج التالي و في حال عدم التحسن بعد 3 اسابيع مراجعة أخصائي انف واذن و حنجرة قريب Rx 1. Nasocort Aqua (Rhinocort) 2puff daily each nostril 2. loratidine tb 10mg once daily at bed time X10 D 3. Marimar nasal sprey 2-3 puffs 4-5 times

سؤال من ذكر

في أنف، أذن وحنجرة

من دوي الاحتياجات الخاصة متلازمة داون يعاني من سيلان والتهاب في الانف مزمن صيفا وشتاء عرضته على مختصين في طب الاطفال واختصاصي انف وحنجرة دون

عليك التأكد من عدم وجود التهاب في الجيوب الأنفية. وعمل صورة أشعة للجيوب الأنفية. ويمكنك استعمال حمامات البخار لعلاجه مع بعض الأعشاب مثل الزعتر والبابونج.

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

2.39 USD فقط

ابدأ الان