عدم اكتمال نموالحنجره ما هو المرض اسبابه واعراضه وعلاجه

عدم اكتمال نموالحنجره ما هو المرض اسبابه واعراضه وعلاجه
icon 13 سبتمبر 2014
icon 674
عدم اكتمال نموالحنجره ما هو هدا المرض اسبابه واعراضه وعلاجه

إجابات الأطباء على السؤال (3)

في حال تشخيص اصابة الطفل بنقص التأكسج ( اشباع الأكسجين أقل من 90 % ) يُوصى باستخدام الأكسجين المُكمل لتقليل احتماليّة ارتفاع الضغط الرئوي . * في الحالات المُزمنة التي يتعارض فيها تليّن الحنجرة على عمليّة التنفس بشكل يؤثر على تناول الطعام , النمو والتطوّر يُوصى بالعمل الجراحي يتم من خلاله بضع الرغامى ورأب الحنجرة مما يدعم التراكيب التشريحيّة المُتضيّقة كما تُستئصل الأنسجة الزائدة على لسان المزمار . 0 2014-09-16 14:44:15
الصيدلانية شذى هاني البيك
الصيدلانية شذى هاني البيك
صيدلاني
في حال تشخيص اصابة الطفل بنقص التأكسج ( اشباع الأكسجين أقل من 90 % ) يُوصى باستخدام الأكسجين المُكمل لتقليل احتماليّة ارتفاع الضغط الرئوي . * في الحالات المُزمنة التي يتعارض فيها تليّن الحنجرة على عمليّة التنفس بشكل يؤثر على تناول الطعام , النمو والتطوّر يُوصى بالعمل الجراحي يتم من خلاله بضع الرغامى ورأب الحنجرة مما يدعم التراكيب التشريحيّة المُتضيّقة كما تُستئصل الأنسجة الزائدة على لسان المزمار .
* يُعد الوقت العلاج الانسب في أكثر من 99 % من الحالات , حيث يتلاشى الضرر بشكل تدريجي وعلى الرغم من تزايد الضجيج التنفسي بعد مرور ستة أشهر على ولادة الطفل لتزايد تدفق الهواء للمسالك التنفسيّة مع تقدم العمر الا أنه يختفي ببلوغ الطفل عامه الثاني . 0 2014-09-16 14:43:56
الصيدلانية شذى هاني البيك
الصيدلانية شذى هاني البيك
صيدلاني
* يُعد الوقت العلاج الانسب في أكثر من 99 % من الحالات , حيث يتلاشى الضرر بشكل تدريجي وعلى الرغم من تزايد الضجيج التنفسي بعد مرور ستة أشهر على ولادة الطفل لتزايد تدفق الهواء للمسالك التنفسيّة مع تقدم العمر الا أنه يختفي ببلوغ الطفل عامه الثاني .
هالاضطراب الخلقي الذي يؤثر في الغضاريف الحنجريّة ويكشف عن تأخر عمليّة نضوج التراكيب التشريحيّة الداعمة للحنجرة , ويتسبب هذا الاضطراب بشكل مباشر بالصرير الخلقي الذي تبدأ أعراضه بالظهور عند حديثي الولادة اضافة الى تسببه بالتنفس المُزعج والمُزمن . 0 2014-09-16 14:40:25
الصيدلانية شذى هاني البيك
الصيدلانية شذى هاني البيك
صيدلاني
هالاضطراب الخلقي الذي يؤثر في الغضاريف الحنجريّة ويكشف عن تأخر عمليّة نضوج التراكيب التشريحيّة الداعمة للحنجرة , ويتسبب هذا الاضطراب بشكل مباشر بالصرير الخلقي الذي تبدأ أعراضه بالظهور عند حديثي الولادة اضافة الى تسببه بالتنفس المُزعج والمُزمن .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 39

في أنف، أذن وحنجرة

عندي قبل من شهر دوران وعدم توزان وذهبت للطبيب واعطاني علاج Betasercوالتزمت في العلاج وراح بعد ماخلصت العبوه والان بعد اسبوع رجعت الاعراض ورجعت للعلاج

ينصح بالاستمرار في العلاج لمدة شهر بعد زوال الاعراض. مع الراحة البدنية والنفسية. حتي لاتعاودك الاعراض مرة اخري

سؤال من ذكر

في أنف، أذن وحنجرة

الاعراض صعوبة في الكلام عدم التوازن عند الوقوف ومحاولة المشي اريد تشخيص المرض

عزيزي .. مثل هذه الاعراض اذا كانت قد بدأت بشكل مفاجئ ف لا بد من زيارة اقرب مستشفى وعمل صورة طبقيه للدماغ والمخيخ .. كمان ان هذه الاعراض تترافق مع الكثير الكثير من الامراض لذا يجب عليك زيارة اقرب طبيب لاخذ السيره المرضيه بشكل واف والفحص السريري والفحوصات المخبريه والاشعاعيه .. دمت بود

سؤال من أنثى

في أنف، أذن وحنجرة

عندي مرض من الولادة اسمه فريدريك اتاكسي وهو مرض عدم التوازن هل يوجد له علاج

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته هذا مرض وراثي لايوجد علاج شافي له , توجد بعض الادوية التي تحدث تحسنأ في الاعراض حسب شدة المرض. المرض ينتقل وراثيا من الاباء الى الابناء علما انه صفة متنحية لذلك لايظهر الا اذا كان الابوان حاملين للمرض لذلك ينصح بزواج الاغراب للتقليل من نسبة ظهور المرض. اولاد الشخص المريض كلهم حاملين للمرض لذلك انصح بتزويجهم من اغراب واذا كان زوجك غريب فمن الممكن ان يتزوجوا من اقارب والدهم.

سؤال من ذكر

في أنف، أذن وحنجرة

لو سمحتو افيدوني ما هو التهاب الحلق الحبيبي اعراض اسباب وعلاجه وهل يسبب سرطان الحلق وهل له علاقة بحموضة المعدة و اسم ادويه لهل المرض

هو نوع من انواع التهابات البلعوم الضخامية ولها اسباب عدة ويكون ويكون على شكل حبيبات دائرية الشكل او طولية على الجدار الخلفي للبلعوم بحجة 1-5 ملمتر يشعر المريض بجفاف في الحلق قحة جافة احساس بجسم غريب او كتلة في الحلق حكة وانسداد في الاذنين وحموضة المعدة قد تكون سببا في حالات ارتداد المريء وتحولها الى سرطان غير وارد

سؤال من ذكر

في أنف، أذن وحنجرة

اعاني من مشكلة عدم الشم وذلك مند اشهر بعد مرض الزكام ما هي الاسباب و هل يوجد علاج لدلك و

يعاني بعض الأشخاص من فقدان حاسة الشم أي عدم الشم بعد الإصابة بالزكام أو الحساسية أو الالتهابات الفيروسية أو البكتيرية المختلفة، ويكون فقدان حاسة الشم كاملاً أو جزئياً وقد يكون مؤقتاً أو دائماً. إن فقدان حاسة الشم لا يعتبر أمراً خطيراً في غالبية الحالات إلا أنه قد يؤثر على نوعية الحياة للشخص المصاب، ومن أسباب فقدان حاسة الشم ما يلي:

  • تهيج الأغشية المخاطية في الأنف نتيجة التهاب الجيوب الأنفية، التدخين، الزكام، الحساسية، احتقان الأنف المزمن وغيرها.
  • وجود انسداد في ممرات الأنف نتيجة الزوائد الأنفية، الحاجز الأنفي، الأورام وغيرها.
  • تلف في الدماغ والأعصاب نتيجة تقدم العمر، أورام الدماغ، الاضطرابات الهرمونية، مشاكل الغدة الدرقية، تناول أدوية معينة، الصرع، التعرض لمواد كيميائية وغيرها.

وتشمل خيارات علاج فقدان حاسة الشم أخذ التاريخ المرضي بالتفصيل، وعلاج أي مشكلة صحية من الأسباب التي تم ذكرها من أجل استعادة حاسة الشم من خلال مضادات الحساسية، مزيلات الاحتقان، بخاخات الأنف التي تحتوي على الكورتيزون، المضادات الحيوية، تجنب المهيجات وغيرها الكثير من خيارات العلاج التي تعتمد على تقييم الحالة وتحديد السبب.

ويمكن تجربة أحد الخيارات التالية من أجل تسريع عملية استعادة حاسة الشم:

  • تناول الثوم، حيث يحتوي الثوم على مضادات الأكسدة وله خصائص مضادة للالتهاب ويعمل على تسهيل عملية التنفس وتوسيع الممرات الأنفية.
  • تناول الليمون، حيث له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات تساعد في التخلص من العدوى وتنظيف أي رواسب مخاطية في الأنف.
  • وضع زيت الخروع في فتحات الأنف، حيث له العديد من الخصائص التي تساعد في استعادة حاسة الشم. 
  • استخدام أوراق النعناع.
  • الزنجبيل، حيث يعمل على تحفيز وتعزيز حاسة الشم من خلال شربه أو مضغه.
  • تدريب حاسة الشم من خلال استخدام قشر الليمون والبرتقال، جوزة الطيب، القرنفل، النعناع، زيت الأوكالبتوس، القهوة المطحونة، جوز الهند، الفانيليا وغيرها.

للمزيد:

سؤال من أنثى

في أنف، أذن وحنجرة

ما هي اعراض الجيوب الانفية وما هي اسبابها

تؤكد الأبحاث أن الضغط المؤلم هو العرض الرئيسي. ويعتمد الألم على موضع الجيوب الملتهبة، إذ يكون الألم في الجبهة عندما تلتهب الجيوب الأمامية، وفوق الوجنتين أو في الفك الأعلى والأسنان (الجيوب الفكية)، وخلف العينين (الجيوب المصفوية والوتدية) أو في أعلى الرأس (الجيوب الوتدية). ويزداد ألم الجيوب الأنفية عادة عند الانحناء إلى الأمام. كما تشيع أعراض احتقان الأنف، وظهور إفرازات بألوان غامقة من الأنف. وعندما تنزل قطرات المخاط من خلف الأنف إلى البلعوم، فسوف تشعر بطعم كريه، وقد تظهر لديك رائحة كريهة في الفم أو سعال. كما قد تفقد مؤقتا حاسة الشم أو التذوق، وأخيرا فقد تشعر بالحمى، والأوجاع، والتعب.

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

2.39 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 18 سنة

الوقت المسموح به بين القهوة والدواء اي انا اذا شربت القهوة الآن كم يجب ان انتظر لشرب الدواء وبعد الدواء كم يجب ان انتظر لشرب القهوة بحيث لاتؤثر القهوة على الدواء سلبيا علما ان الدواء من مسكنات الآلام بانادول يونادول سيتامول