اعاني من انتفاخ بسيط يسار الفك وانخفاض في السمع في اذني اليسار ايضا وعند لمس منطقه الفك من ناحيه الاسنان يؤلمني

icon 4 نوفمبر 2014
icon 1517
اعاني من انتفاخ بسيط يسار الفك وانخفاض في السمع في اذني اليسار ايضا وعند لمس منطقه الفك من ناحيه الاسنان يؤلمني

إجابات الأطباء على السؤال (1)

تحتاج إلى زيارة العيادة للكشف و عمل منظار انف و إذن و حنجرة لمعرفة السبب الرئيسي 0 2014-11-06 12:23:27
طاقم الطبي
طاقم الطبي
تحتاج إلى زيارة العيادة للكشف و عمل منظار انف و إذن و حنجرة لمعرفة السبب الرئيسي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في أنف، أذن وحنجرة

اعاني من انخفاض في ضغط الدم ونقص في السمع في اذن واحدة ضهرت هذه العراض مع بعضها فايها يسبب الاخر

يتسائل بعض الناس هل التهاب الأذن يسبب انخفاض الضغط؟ وفي الحقيقة إن نقص السمع في أذن واحدة لا يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم، ولكن إذا كان السؤال هل انخفاض الضغط يسبب طنين الأذن؟ فإن الإجابة نعم حيث إن انخفاض ضغط الدم قد يؤدي إلى العديد من الأعراض التي تتعلق بالأذن مثل:

  • فقدان التوازن.
  • ظهور طنين الأذن.
  • تأثر حاسة السمع.

وتجدر الإشارة أنه تبين من خلال دراسة أجريت على 23 شخص ممن يعانون من مشاكل ونقص في السمع، أن انخفاض ضغط الدم قد يقلل من تروية الأذن الداخلية وقوقعة الأذن وهذا بدوره قد يؤثر على السمع ويؤدي إلى حصول نقص في السمع.

تجدر الإشارة إلى أن دراسة واحدة لا تكفي لإثبات وجود رابط بين انخفاض ضغط الدم وحصول نقص في السمع، والأمر يحتاج لمزيد من الأبحاث والدراسات لتحديد سبب نقص السمع ومعرفة هل انخفاض الضغط يسبب انسداد الأذن؟ 

ينصح بزيارة الطبيب المختص بالأنف والأذن والحنجرة لإجراء الفحوصات المتعلقة بنقص السمع في الأذن، لتحديد السبب والعلاج المناسب مع ضرورة السيطرة على قراءات ضغط الدم ضمن المعدل الطبيعي وتجنب حصول انخفاض حاد في ضغط الدم.

للمزيد:

سؤال من ذكر

في أنف، أذن وحنجرة

عندي الم خلف الفك تحت الاذن من الجهتين يؤلم عند لمس المنطقة و لا يوجد انتفاخ او اعراض اخرى ما الاسباب المحتملة

الألم موجود في منطقة مفصل الفك ويكون ناتج عن اضطراب مفصل الفك (بالإنجليزية: Temporomandibular Joint). يحدث مشكلة بمفصل الفك نتيجة أسباب مختلفة أهمها وأكثرها شيوعاً هو صرير الأسنان، أو الضغط على الأسنان بشدة وتحديداً أثناء النوم. يقوم الشخص بهذا الأمر بشكل لا واعي ومع تكرار الأمر يحدث هذا الفعل ضغط على المفصل وعضلات الفك مما يتسبب بالألم في منطقة المفصل والعضلات المحيطة. 

تحدث مشكلة صرير الأسنان لأسباب عديدية من أشهرها التوتر والقلق الذي ينعكس خلال النوم على شكل صرير. وعلاج صرير الأسنان يتمثل بتفهم المشكلة، ومحاولة تجنب التوتر أو التدرب على تفريغه بطريقه واعية، كما يمكن استخدام قطعة خاصة توضع في الفم خلال النوم تعمل على منع إطباق الفط الشديد أثناء النوم. ويجب حل هذه المشكلة لأنها تؤثر على الأسنان وتضعفهم على المدى الطويل.

المرجع: https://www.emedicinehealth.com/temporomandibular_joint_tmj_syndrome/article_em.htm#what_causes_tmj_syndrome

سؤال من ذكر

في أنف، أذن وحنجرة

لو سمحت كنت اتعرضت لخبته شديده فى الفك من ناحيه اليسار ثم وردنى الم مع فاتحه الفك بعد الخبطه وسماع طقطقه بس من ناحيه اليمنى

يجب مراجعة الطبيب لان مجرى السمع الظاهر يجاور المفصل الفكي اخشى من كسر او تحت خلع للمفصل والله الشافي ا د محمد سامر البريدي دمشق

سؤال من ذكر

في أنف، أذن وحنجرة

و ٢٠٠٦اعاني من طنين في اذني اليمنى ودوران والطبيب المختص قال انه منيير وبعدها بفتره فقدت السمع كليا في اذني اليمنى ولكن الصوت بقي وبعدها

تناول الأدوية التالية بيتاسيرك 16mg حبة صباحا و حبتين مساء ستجيرون 25mg حبة صباحا و حبتين مساء نيروروبينا فورت حبة صباحا و حبة مساء الابتعاد عن الملح نهائيا الدواء باستمرار لا ينقطع راجعني بالعيادة للفحوصات رجاءً لا تقطع الدواء

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

2.39 USD فقط

ابدأ الان