أسئلة واجابات طبية أمراض نفسية

 
سؤال من ذكر 24 سنة
أمراض نفسية

السلام عليكم….هل إدمان العادة السرية يسبب الخوف والقلق والسهر الطويل؟ وهل يسبب نوبات الهلع أو الشعور أن سوف يحدث نوبة هلع؟ وهل إن ترك العادة سوف يشعر الإنسان بسعادة وتركيز...

يمكن أن يؤدي الإدمان إلى مخاوف صحية وعقلية مختلفة ، بما في ذلك القلق والاكتئاب والأرق وانخفاض الدافع الجنسي وضعف الانتصاب واضطرابات المزاج. كما يمكن أن يؤثر سلبا على العلاقات الشخصية والأداء العام. إذا كنت تشعر بالقلق أو الاكتئاب بشأن عادتك السرية ، فمن الأفضل طلب المساعدة من طبيب نفسي لتحديد أفضل نهج لإدارته بطريقة صحية. تذكر أنه لا بأس من طلب الدعم وأن هناك العديد من الموارد المتاحة لمساعدتك في التغلب على أي تحديات تواجهها".

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 21 سنة
أمراض نفسية

أعاني من مشاكل بالتركيز (بالدراسة)، مع ضعف بالذاكرة وكثرة الشرود وعدم الرغبة بالتفكير والتحليل والخمول مع العلم لم أكن هكذا من قبل أبداً، كانت ذاكرتي قوية جداً

سلامتك. تدني هذه القدرات الذهنيه قد يفسره التوتر والقلق او الإرهاق...من الأفضل أن تعيد النظر ببرمجة اوقاتك وتنويعها وتركز على نمط واسلوب حياه يوميه صحيه ونشاط بدني وطعام متوازن ونوم كاف وكذلك تنظيم جدول اوقاتك بشكل سهل وعملي ومفيد

أجاب عن السؤال

الاستشاري نبيل الحمود
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 21 سنة
أمراض نفسية

أكره الرجال، وأشعر بالخوف حين التقرب منهم، ولا أريد الخروج من المنزل، ولا أريد إقامة علاقات لا مع البنات ولا مع الشباب لا علاقات حب ولا علاقات صداقة أنا وحيدة...

نوع من اضطراب نفسي يسمى (رهاب اجتماعي) وهو الخوف الشديد من المواقف الاجتماعية التي تنطوي على التفاعل مع الناس. يمكن أن يؤثر هذا الاضطراب بشكل كبير على حياتك اليومية وقد يسبب لك تجنب الأنشطة أو الأحداث التي تنطوي على التواجد مع الآخرين.راجعي أخصائي الصحة النفسية للحصول على التشخيص والعلاج السليم.اتمنى لك دوام الصحة والعافية.

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 31 سنة
أمراض نفسية

أنا طبيب مقيم في السنة الخامسة عانيت كثيراً من الأرق والقلق خلال اختصاصي ولكن الآن لدي امتحان بعد شهر وبحاجة كثيراً للنوم ..استخدمت الكلونازيبام ولكن تأثيره طويل ؟

سلامتك. من الأفضل اللجوء إلى أساليب وعادات النوم الصحيSleep hygein وهي فعاله وكذلك اتباع طرق مكافحة التوتر والضغط (وهي متنوعه كالاسترخاء او العلاج المعرفي السلوكي وغيره) حتى لو كان التوتر بسيطا (بسبب ضغط العمل أو الدراسه او الامتحانات ) اما علاجات Benzodiazine فهي غير مستحبه لاعراضها الجانبيه وكذلك التعود او الادمان.

أجاب عن السؤال

الاستشاري نبيل الحمود
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
فوائد البصل للضغط والسكري أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من ذكر 23 سنة
أمراض نفسية

أجاب عن السؤال

الاستشاري نبيل الحمود
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 17 سنة

عندي حاجه كدا بتوتر جدا وايدي بتفضل ترتعش لما اشوف اشخاص معينه الفكره اني مش مثلا حاسه حاجه لا دي حاجه بتحصلي وخلاص وساعات بعمل تصرفات عبيطه ودايما بلوم نفسي علي افعالي ديما بفكر كتير جدا الناس دي شيفني ازاي ودي حاجه مضايقاني كمان ايدي تفضل ترتعش جدا قدام الاشخاص دي و انا اصلا مش حاسه بحاجه

سؤال من أنثى 36 سنة

معه توحد خفيف عمره ست سنوات يعاني من نوبات غضب هستيريه عنيفه يؤذي فيها نفسه والاخرين ويكون غير واعي و واحيانا تصل لنوبه كل ساعه خلال اليوم ورغم اننا قمنا بكافة الاشعه وتخطيط الدماغ له وكلها سليمه ك ان تساعدني ماسبب هذه النوبات وهل اعطائه رسبيردين قبل النوم فقط بكمية نصف سنت يضر ام لا

سؤال من ذكر 45 سنة

اعاني من مشكلة عدم النوم نهائيا بدون استخدام الادويه ولكن جميعها تفشل من ثاني يوم على استخدامها ولا تجعلني انام من ساعتين فقط تم تشخيص مشكلتي بالقلق والاكتئاب وحاليا اتناول افيكسور واريبيكس للقلق واتناول ميرزاجن ٧٥ وسيركويل ٢٥ مع بعضهما للنوم لكن دون نتيجه وقد استخدمت قبلهما نزبين للنوم

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم