أسئلة واجابات طبية أمراض نفسية

 
سؤال من أنثى 24 سنة
أمراض نفسية

انا هغير ثيرابست .. وكنت خلصت سنة من فترة علاجي وباقي 6 شهور حسب كلامها ايه اللي اعمله عشان مبدأش من الاول كورس الدي بي تي

سلامتك. من حقك ان تغيري المعالجه المشرفه...ولكن بالنسبه للفترة القادمه فإن هذا الأمر متروك ويعتمد على التقييم النفسي لحالتك الحاليه من المعالج الجديد الذي سوف تراجعين عنده

أجاب عن السؤال

الاستشاري نبيل الحمود
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أمراض نفسية

بالنسبة لأعراض مرض الأنفصام متى تبدأ تختفي الأعراض بعد بدء العلاج؟

سلامتك. تختلف الاستجابه من شخص لآخر وحسب العلاج المضاد للذهان وجرعته ونوع الأعراض وسرعة البدء في العلاج وتقيد المصاب بالعلاج...وتبدأ الأعراض بالانحسار بالتدريج وترتفع الاستجابه مع مرور الوقت ولكن وشكل عام تكون الاستجابه ملحوظه بعد مرور اربعة اسابيع او اكثر

أجاب عن السؤال

الاستشاري نبيل الحمود
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 41 سنة
أمراض نفسية

خفقان وعدم قدرة اخد أكسجين وضيق تنفس وانتفاخ في بطن وعدم قدرة على كلام، لقد فحصت كلشي سليم قلب وتخطيط وفحص دم وغدة وكل شي ولا زال نفس أعراض وحينما...

سلامتك. بما ان الأسباب العضويه قد تم استثنائها من قبل الطبيب عبر التحاليل والفحص...فإن هذه الأعراض في هذه الحال تشير إلى منشأ نفسي كإضطراب القلق وأعراض جسمانيه وهذا متوقع ...لذا راجعي طبيب اختصاص طب نفسي لمزيد من دقة وشمولية التقييم والتشخيص ومن ثم المعالجه

أجاب عن السؤال

الاستشاري نبيل الحمود
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 34 سنة
أمراض نفسية

أجاب عن السؤال

د. رامي الليثي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 23 سنة
أمراض نفسية

أعاني من ضيق التنفس والإحساس بقرب الأجل مع ألم حول القفص الصدري وكثرة التثاؤب وعدم النوم والخوف والانزعاج من ذكر الموت والارتجاف وكوابيس مخيفة مع السهوة والنسيان وقلة التركيز الشعور...

سلامتك. ان كانت هذه الأعراض قد استمرت لفتره طويله ولا شك انها ستؤثر سلبيا على مجريات حياتك وادائك فستحتاج لمراجعة الطبيب النفسي للتشخيص والمعالجه ...كثير من هذه الأعراض يتماشى مع القلق والرهاب ولكن لدقة التشخيص راجع الطبيب بشكل شخصي ومباشر

أجاب عن السؤال

الاستشاري نبيل الحمود
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 38 سنة
أمراض نفسية

أعاني من قلق وضيق تنفس وصداع متردد وقلة تركيز وخوف من أشياء لم تحصل

سلامتك. قد تكون مصدر هذه الشكوى هي اضطراب القلق...ولكن لتشخيص طبي دقيق ومعالجه متكامله يحتاج الطبيب لتفصيلات متعدده تتعلق بالسيره ألمرضيه والفحص المباشر . ان كانت هذه الأعراض مستمره او تتفاقم وتؤثر بشكل واضح وسلبي على حياتك فقم بمراجعة طبيب نفسي بشكل شخصي

أجاب عن السؤال

الاستشاري نبيل الحمود
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
فوائد البصل للضغط والسكري أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى 18 سنة
أمراض نفسية

هل مريض الشخصية الحدية يعامل بعض الناس معاملة سيئة, وهل هذا الشيء خارج عن إرادته .

من سمات الشخصيه الحديه هو اضطراب وضعف استقرار العلاقات وايضا تقلب المزاج والميل للاندفاعيه ونوبات الغضب وقد يعاني الشخص من توتر او خوف من التخلي عنه بشكل غير مبرر...وكل هذه السمات قد تهدد علاقاته مع الاخرين. بالطبع هناك سمات أخرى في الشخصيه الحديه. من المهم أن نعرف ان هكذا اضطراب يقوم على أسس تشخيصيه واشتراطات طبيه علميه وليست شخصيه او ذاتيه

أجاب عن السؤال

الاستشاري نبيل الحمود
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 17 سنة

عندي حاجه كدا بتوتر جدا وايدي بتفضل ترتعش لما اشوف اشخاص معينه الفكره اني مش مثلا حاسه حاجه لا دي حاجه بتحصلي وخلاص وساعات بعمل تصرفات عبيطه ودايما بلوم نفسي علي افعالي ديما بفكر كتير جدا الناس دي شيفني ازاي ودي حاجه مضايقاني كمان ايدي تفضل ترتعش جدا قدام الاشخاص دي و انا اصلا مش حاسه بحاجه

سؤال من أنثى 36 سنة

معه توحد خفيف عمره ست سنوات يعاني من نوبات غضب هستيريه عنيفه يؤذي فيها نفسه والاخرين ويكون غير واعي و واحيانا تصل لنوبه كل ساعه خلال اليوم ورغم اننا قمنا بكافة الاشعه وتخطيط الدماغ له وكلها سليمه ك ان تساعدني ماسبب هذه النوبات وهل اعطائه رسبيردين قبل النوم فقط بكمية نصف سنت يضر ام لا

سؤال من ذكر 45 سنة

اعاني من مشكلة عدم النوم نهائيا بدون استخدام الادويه ولكن جميعها تفشل من ثاني يوم على استخدامها ولا تجعلني انام من ساعتين فقط تم تشخيص مشكلتي بالقلق والاكتئاب وحاليا اتناول افيكسور واريبيكس للقلق واتناول ميرزاجن ٧٥ وسيركويل ٢٥ مع بعضهما للنوم لكن دون نتيجه وقد استخدمت قبلهما نزبين للنوم

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم