أسئلة واجابات طبية أمراض نفسية

 
سؤال من ذكر 44 سنة
أمراض نفسية

صرف لي الطبيب كمهدي ثانوي لنوبة الهلع في فترة الصباح والنايت كالم يسبب نعاس اريد بديل بحيث يكون مهدي بقوة نايت كالم ولكن لا يحتوي على منوم

سلامتك. مع التقدير لرأيك فإن المعالجات الدوائيه ليست بحسب الرغبات الشخصيه بل تقع ضمن بروتوكول وتعليمات طبيه محدده. ولم تذكر حضرتك ما هو العلاج الاخر. واما النايتكالم فإنه ليس من المستحسن تناوله لفتره مطوله. ومن المستحسن أيضا إضافة معالجه نفسبه سلوكيه بالاضافه للدوائيه . والاجدر بجميع الاحوال مناقشة هذه الأمور مع طبيبك المعالج المشرف على حالتك الصحيه

أجاب عن السؤال

الاستشاري نبيل الحمود
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 33 سنة
أمراض نفسية

عانيت من مشاكل بالمعدة وصار قلق وتوتر ونوبة هلع، وصف لي الطبيب سيرترالين ٥٠ مغ، ارتحت عليه ضليت ٨ سنوات رجعت تعبت وجاءتني نوبة قوية رفعته ل١٠٠ ما استفدت، هل...

بما أنك تتابع علاج دوائي، يجب أن تتابع علاج نفسي أيضا في نفس فترة العلاج الدوائي. العلاج النفسي يساعدك على علاج الأسباب النفسية الكامنة التي تؤدي إلى نوبة الهلع.

أجاب عن السؤال

د. زينب ذيب
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 26 سنة
أمراض نفسية

عندي قلق عام وأول مرة استخدم سيبرالكس ١٠ Mg الآن لي ١٤ يوماً وما في أي فرق يذكر سواء بالنوم أو بالراحة

سلامتك. هل وصف الطبيب لك ذلك.؟؟؟ وهل أخبرك الطبيب ان العلاج يحتاج للبدء في ظهور آثاره العلاجيه لأسبوعين او اكثر.

أجاب عن السؤال

الاستشاري نبيل الحمود
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 2 سنة
أمراض نفسية

ما هي أسباب كثرة النوم يوما طويلا والخمول والكسل والتسويف عن العمل والتعب الأجسام

أولا عليك زيارة طبيب للكشف وعمل الفحوصات اللازمة لاستبعاد الأسباب العضوية وان كان لا يوجد سبب عضوي فالأمر نفسي ويحتاج العرض على مختص

أجاب عن السؤال

د. رامي الليثي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 26 سنة
أمراض نفسية

تم وصف علاج افكسور للإكتآب وليكسوتانيل للأرق وعند البحث عن أعراض الأخير الجانبية خفت لذلك قررت أخذ الأول فقط فهل يمكن ذلك؟علمًا بأنني الآن استطيع النوم جيدًا.

سلامتك. نعم ممكن اخذ Venlafaxine دون اخذ Bromazepam ...ولكن قد تظهر هناك بعض مشاعر توتر في بداية اخذ العلاج الأول ولذا ممكن اخذ الثاني فقط عند الحاجه (ليس فقط للنوم) َلكن بشكل غير منتظم وليس لفتره طويله .ولكن باختصار فإنه ممكن الاستغناء عنه. َطبعا ومن الأفضل دوما ان تلجأ لطبيبك المعالج الذي وصف العلاج.

أجاب عن السؤال

الاستشاري نبيل الحمود
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
فوائد قياس ضغط الدم في المنزل أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى 18 سنة
أمراض نفسية

لا أستطيع أن أتقبل نفسي عندما لم أحصل على التخصص الذي أشعر منه أن قيمتي ازدادت الآن أشعر أنني لا شيء لأنني أقول إن التخصص هو ما يجعل الشخص مهماً...

من الطبيعي أن تشعر بخيبة أمل وعدم الرضا عندما تواجه تحديات أو عقبات في الحياة ، خاصةً إذا كان ذلك يعني تغيير الخطط والأهداف الشخصية. ومع ذلك ، فمن الضروري أن نتذكر أن قيمة وأهمية الفرد تتجاوز أي مهنة أو تخصص معين. هناك العديد من الصفات والقدرات الفريدة التي تجعل كل شخص مميزًا وقيمًا. من المهم التركيز على النمو الشخصي وإيجاد الوفاء بطرق أخرى ، سواء كان ذلك من خلال العلاقات أو الهوايات أو بطلب الدعم من الاصدقاء او المجتمع والعائلة .تمنياتي لك بالتوفيق.

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 17 سنة

عندي حاجه كدا بتوتر جدا وايدي بتفضل ترتعش لما اشوف اشخاص معينه الفكره اني مش مثلا حاسه حاجه لا دي حاجه بتحصلي وخلاص وساعات بعمل تصرفات عبيطه ودايما بلوم نفسي علي افعالي ديما بفكر كتير جدا الناس دي شيفني ازاي ودي حاجه مضايقاني كمان ايدي تفضل ترتعش جدا قدام الاشخاص دي و انا اصلا مش حاسه بحاجه

سؤال من أنثى 36 سنة

معه توحد خفيف عمره ست سنوات يعاني من نوبات غضب هستيريه عنيفه يؤذي فيها نفسه والاخرين ويكون غير واعي و واحيانا تصل لنوبه كل ساعه خلال اليوم ورغم اننا قمنا بكافة الاشعه وتخطيط الدماغ له وكلها سليمه ك ان تساعدني ماسبب هذه النوبات وهل اعطائه رسبيردين قبل النوم فقط بكمية نصف سنت يضر ام لا

سؤال من ذكر 45 سنة

اعاني من مشكلة عدم النوم نهائيا بدون استخدام الادويه ولكن جميعها تفشل من ثاني يوم على استخدامها ولا تجعلني انام من ساعتين فقط تم تشخيص مشكلتي بالقلق والاكتئاب وحاليا اتناول افيكسور واريبيكس للقلق واتناول ميرزاجن ٧٥ وسيركويل ٢٥ مع بعضهما للنوم لكن دون نتيجه وقد استخدمت قبلهما نزبين للنوم

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم