عندي ارتباك من مقابلة الناس عباره عن ارتعاش في اليدين وسرعه في نبضات ا

أمراض نفسية
ذكر 15 February 2013 تم تعديله في 9 November 2021 32557
السلام عليكم عندي ارتباك من مقابلة الناس عباره عن ارتعاش في اليدين وسرعه في نبضات القلب وتعرق و نشوف الريق وزواجي قريب جدا ؟؟ كيف يمكنني التخلص من ذالك؟؟ كثيرا من الناس نصحني بدواء ( الاندرال) هل هو نافع في هذه الحاله الوقتيه . وبكم ساعه يمكنني استعماله قبل الزواج . وكم حبه تكفي ؟ وهل هناك دواء افضل منه فاعليه؟؟ وشكرا لكم

اجابات الاطباء

الدكتور محمد الشوبكي
16 February 2013 معالج نفسي
عزيزي ان ما تعانيه هو من انواع القلق ما يعرف باضطراب القلق الاجتماعي ويظهر في المواجهات الاجتماعيه من الخوف المسبق... اقرأ المزيد
عزيزي ان ما تعانيه هو من انواع القلق ما يعرف باضطراب القلق الاجتماعي ويظهر في المواجهات الاجتماعيه من الخوف المسبق والاعراض الجسديه نتيجة فيض هرمون الاستنفار الادرينالين مما يؤدي الى الارتجاف والتعرق وجفاف الفم وتسارع القلب وضيق النفس وبرودة الاطراف والدوخه واحمرار الوجه واضطراب الجهاز الهضمي والارهاق وسرعة القذف والخوف الشديد والتجنب للمواقف وقد يؤدي الى الخوف من الفشل الجنسي مما يؤثر على الاداء اما البروربرانولول فهومن المثباطات الجنسيه لذلك يحذر استخدامه في حالتك لذلك انصحك مراجعة طبيب نفسي للمعاجه اما مدة تاثير البربرانواول 8 ساعات والعلاج السلوكي مع بعض جرعات خفيفيه من مضادات الكابه
الدكتور انور سالم العواودة
16 February 2013 القلب والاوعية الدموية
لا ننصح بتناوله قبل معاودة أخصائي نفسيى لأن العلاج الأمثل لهذه الحالة من الرهاب تتضمن علاج تعرضي ةسلوكي ادراكي أكثر... اقرأ المزيد
لا ننصح بتناوله قبل معاودة أخصائي نفسيى لأن العلاج الأمثل لهذه الحالة من الرهاب تتضمن علاج تعرضي ةسلوكي ادراكي أكثر منه دوائي وإذا توجب استخدام دواء مضاد القلق أو التوتر أو للحد من بعض الأعراض سيتم وصفه لفترة محددة خلال المتابعة المستمرة مع الطبيب
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

D 8 March 2024
تبدأ يداي بالارتجاف و رعشة عند حديثي مع طلابي او تدرسيهم رغم انني لست المرة الاولى التي ادرس فيها انا ادرس حوالي 5 اقسام في الاسبوع لكن كل مرة اشعر بالرعشة و هذا يزعجني اذ انه يظهر علي ملامح التوتر ما سبب هذا

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية