كيف اوقف دواء كونكور

أمراض نفسية
ذكر، 30 سنة 22 March 2024 تم تعديله في 9 October 2024 5641
السلامُ عليكمْ رمضان كريم وصف لي دواء كونكور ٢.٥ نصف حبة يوميا بسبب تسارع بسيط في القلب ناتج عن التوتر استخدمت الدواء ١٠ ايام والان اريد ايقافه بسبب الاعراض الجانبية وانتهى العامل المسبب لي بالقلق كيف اوقف الدواء هل ايقافه مباشرة آمن وشكرا لكم

اجابات الاطباء

دواء كونكور (Concor) هو أحد أدوية حاصرات مستقبلات البيتا، والذي يُستخدم عادةً لعلاج ارتفاع ضغط الدم، واضطرابات ضربات القلب، وأحيانًا... اقرأ المزيد

دواء كونكور (Concor) هو أحد أدوية حاصرات مستقبلات البيتا، والذي يُستخدم عادةً لعلاج ارتفاع ضغط الدم، واضطرابات ضربات القلب، وأحيانًا للقلق، والتركيز الذي تشير إليه (2.5 ملغ) يعتبر جرعة منخفضة.

 

من الأفضل دائمًا استشارة طبيبك قبل إيقاف أي دواء، فقد يكون هناك حاجة لتقليل الجرعة تدريجياً بدلاً من إيقافها فجأة خصوصًا وأن الاستخدام كان نتيجة قلق وتوتر.

 

بشكل عام في الغالب لا تحتاج حالتك إلى تدريج طويل في إيقاف الدواء، وقد يطلب الطبيب استخدام نصف حبة بضعة أيام ثم إياف الدواء بشكل تام، أو قد ينصحك بالاستمرار في استخدام الدواء حتى يتم التأكد من زوال مسبب تسارع نبض القلب.

 

تأكد من أن لديك بدائل للتعامل مع التوتر والقلق مثل ممارسة التأمل، أو الرياضة، أو تقنيات الاسترخاء، وراقب أي أعراض جديدة بعد إيقاف الدواء، وأبلغ طبيبك إذا ظهرت أي أعراض غير مريحة.

 

للمزيد:

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية