UShttps://chat-bot.altibbi.com/0 ثلاث سنوات اصبت بنوبة هلع وذهبت الى طبيب نفسي وصرف لي | الطبي

ثلاث سنوات اصبت بنوبة هلع وذهبت الى طبيب نفسي وصرف لي سيبراليكس وبعدها

ثلاث سنوات اصبت بنوبة هلع وذهبت الى طبيب نفسي وصرف لي سيبراليكس وبعدها
icon 10 مارس 2010
icon 965
منذ ثلاث سنوات اصبت بنوبة هلع وذهبت الى طبيب نفسي وصرف لي سيبراليكس وبعدها بثلاث شهور حصلت لي أعراض غريبة لازلت اعاني منها وهي: احس كأن شي يتحرك في حسمي والأغلب في الجانب الأيسر من جسمي من الراس الي القدم ، وأحس بميلان الى الجانب الأيسر من جسمي وعندما احرك رجلي اليسرى أحس بعدم توازن وأعراض غرييبة في الجانب الأيسر من الجسم أحيانا تأتيني نبضة غريبة تصيبني بالفزع أحيانا بالرأس وأحيانا في البطن وأحس بعدم توازن غير طبيعي وليس دوار وهذه الأعراض مستمرة على مدى الثلاث سنوات مع طنين بالأذن ورفرفه دائمه في العين وثقل في الجانب الأيسر من الرأس عملت كل الفحوصات تحاليل دم وهرمونات وأملاح، وأيضا عملت أشعة الرنين المغناطيسي على الرأس مرتين وعلى الرقبة والحبل الشوكي وأخيرا على الأذن وكلها طبيعية وزرت عدد كبير من الأطباء ( الأعصاب والعيون والأذن وأطباء نفسيين ) وكلهم يقولون أعراض ساكوسوماتية أخذت من الأدوية زلوفت ودوجماتيل وسمبالتا وسيبراليكس طول الثلاث سنوات والأعراض الجسمية كما هي وفي استمرار وازدياد وتكون طوال اليوم أنا مقتنعه بأنها نفسية ولكن لماذا لاتنفع معها الأدوية النفسية ولو بنسبه بسيطة أحس ان فيني مرض غريب لم يعرفه الطب أرجوكم ساعدوني وحتى وانا جالسة أحس انني غير متوازنه وكانني راكبة قارب ويتمايل بي يسارا أرجوكم ما اللذى يحصل لي

إجابات الأطباء على السؤال (2)

أعتقد أن تشخيص حالتك مناسب ولا بد أنها أعراض نفسجسمية بما أنك قمت بعمل الفحوصات اللازمة. لا أدري إن كانت هذه الأعراض قديمة ظهرت قبل بدأ المعالجة أي أنها أعراض مرضية أصلاً، أم أنها بدأت بعد استخدام الأدوية، وربما آثار جانبية للأدوية التي تتناولينها. أما عن عدم فائدة المعالجة بالأدوية، فأحيانا يحتاج المريض لتجربة العديد من الأدوية النفسية قبل التوصل للعلاج المناسب لحالته. أما نصيحتي اليك فهي أن لا تنتظري من الدواء أن يشفي أعراضك المرضية بدون جهد ومحاولة للشفاء من قبلك، لذا عليك محاولة التعرف على الأسباب النفسية لهذه الأعراض من أجل العمل على تعديلها أو التخلص منها، وأرى أن عليك القيام بذلك بمساعدة الطبيب النفسي الذي سيساعدك على التعرف على الأسباب وأفضل الطرق للتعامل معها. مع تمنياتي بالشفاء 2 2010-03-24 09:23:11
طاقم الطبي
طاقم الطبي
أعتقد أن تشخيص حالتك مناسب ولا بد أنها أعراض نفسجسمية بما أنك قمت بعمل الفحوصات اللازمة. لا أدري إن كانت هذه الأعراض قديمة ظهرت قبل بدأ المعالجة أي أنها أعراض مرضية أصلاً، أم أنها بدأت بعد استخدام الأدوية، وربما آثار جانبية للأدوية التي تتناولينها. أما عن عدم فائدة المعالجة بالأدوية، فأحيانا يحتاج المريض لتجربة العديد من الأدوية النفسية قبل التوصل للعلاج المناسب لحالته. أما نصيحتي اليك فهي أن لا تنتظري من الدواء أن يشفي أعراضك المرضية بدون جهد ومحاولة للشفاء من قبلك، لذا عليك محاولة التعرف على الأسباب النفسية لهذه الأعراض من أجل العمل على تعديلها أو التخلص منها، وأرى أن عليك القيام بذلك بمساعدة الطبيب النفسي الذي سيساعدك على التعرف على الأسباب وأفضل الطرق للتعامل معها. مع تمنياتي بالشفاء
لا بد من إعادة النظر في الأدوية التي تتناوليها وكذلك بجرعتها، وهذا لا يمكن أن يتم إلا من خلال التقييم السريري من قبل طبيبك المعالج كونه يمتلك التشخيص ويعرف الحالة عن قرب واذا ما تبين أن سبب ما تشيرين إليه من أعراض هو ثانوي في سبيل السيطرة على المرض الأساس فإنه سيلجأ للبحث عن طريقة توافقية تمكنه من مواجهة المرض مع التقليل من الأثار الجانبية قدر الإمكان. 0 2010-03-15 08:38:19
طاقم الطبي
طاقم الطبي
لا بد من إعادة النظر في الأدوية التي تتناوليها وكذلك بجرعتها، وهذا لا يمكن أن يتم إلا من خلال التقييم السريري من قبل طبيبك المعالج كونه يمتلك التشخيص ويعرف الحالة عن قرب واذا ما تبين أن سبب ما تشيرين إليه من أعراض هو ثانوي في سبيل السيطرة على المرض الأساس فإنه سيلجأ للبحث عن طريقة توافقية تمكنه من مواجهة المرض مع التقليل من الأثار الجانبية قدر الإمكان.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في أمراض نفسية

ا اعاني من تنميل في الركبة اليسرى على الرغم من ان التنميل بسيط الا انه يسبب لي حالة نفسية معقدةعلما اني اصبت بنوبات هلع و

هذا العرض في الركبة ليس مهم ولكن يجب التأكد من عدم وجود سبب عضوي له وبعدها اذا كان سليم فالعلاج النفسي كفيل بكل الاعراض مع ممارسة الرياضه

سؤال من ذكر

في أمراض نفسية

ممكن علاج اضطراب الهلع صرف لي الطبيبOLEANZ وEncorate Chrono

يحتوي دواء إنكورت Encorate chrono 500 على المادة الفعالة فالبوريك أسيد التي تنتمي إلى عائلة مضادات الاختلاج وتستخدم في علاج اضطراب المزاج ثنائي القطب أو علاج بعض النوبات أوالوقاية من الشقيقة وغيرها، ومن الآثار الجانبية المحتملة من تناول هذا العلاج اضطراب نوبات الهلع.

أما بالنسبة لدواء أولينز Oleanz 5 فهو يحتوي على المادة الفعالة اولانزابن التي تنتمي إلى عائلة مضادات الذهان، والتي تستخدم في علاج الاكتئاب واضطراب المزاج ثنائي القطب وانفصام الشخصية وغيرها من الاضطرابات النفسية تحت إشراف الطبيب المختص فقط.

ينصح بالتأكد من التشخيص النهائي من الطبيب المختص وتجنب التوقف عن استخدام أي من هذه الأدوية بشكل مفاجئ ودون استشارة الطبيب المختص.

للمزيد:

المرجع:

 

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان