اعاني من فوبيا من بعض الحشرات والزواحف وأخذت جلسات علاج معرفي عند اخصائي نفسي لكنه لم يفدني لدرجة كبيرة ، فما الحل للتخلص من هذه المشكلة ؟

icon 18 أكتوبر 2015
icon 690
اعاني من فوبيا من بعض الحشرات والزواحف وأخذت جلسات علاج معرفي عند اخصائي نفسي لكنه لم يفدني لدرجة كبيرة ، فما الحل للتخلص من هذه المشكلة ؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

يجب ان يكون هناك علاج دوائي مع العلاج السلوكي اذا لم تستفيد لابد من اعادة تقييم الحالة و الخطة العلاجية 0 2015-10-24 18:22:13
الدكتور مازن ابو الهيجاء
الدكتور مازن ابو الهيجاء
الطب النفسي
يجب ان يكون هناك علاج دوائي مع العلاج السلوكي اذا لم تستفيد لابد من اعادة تقييم الحالة و الخطة العلاجية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في أمراض نفسية

اعاني من فوبيا الدورة الشهرية حلا اهده المشكلة

حالة معروفة وحوالي 20إلى 30 % من النساء تحدث لهنَّ لا تنزعجي وهي حالة ليست خطيرة مطلقاً، وعموماً التدرب على التفكر الارتقائي وممارسة الرياضة وتنظيم يومك بشكل متوازن يعتبر هو العلاج الأساسي، ولابد أن تكون لك دافعية حقيقة لكي تقاومي كل الأعراض السلبية وتلعب التغذية دور مهم بتناول كميات أقل وعدد وجبات أكثر6 وجبات بينها 3 ساعات قليلة الدهون و إكثار الفواكه والخضروات و تجنب الكافيئين وممارسة الرياضة والنوم ساعات كافية تأكدي انها حالة عابرة. وهناك من يحتاج الى تدخل دوائي في حال عدم الاستجابة بالإضافة الى هذا النظام عليك مراجعة اقرب طبيب نفسي

سؤال من ذكر

في أمراض نفسية

اعاني من فوبيا تدعى trypophobia مسببه لي ازعاج كبير في حياتي كم هل من علاج لها و

ال trypophobia غير مصنفة في التصنيفات العالمية للامراض النفسي. و لكن ان اعتبرناها نوعا من انواع الرهاب المحدد من الممكن تخطيها عن طريق: 1- معرفة ماهيتها و مسبباتها. 2- استخدام اساليب الاسترخاء و المواجهة 3- نظام حياتي متوازن (رياضة، نوم، اكل متوان). 4- طلب المساعدة من مختص الذي قد يبحث عن اعراض اخرى. و يصرف لك الدواء ان كنت بحاجته.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان