أسئلة واجابات طبية أمراض نسائية

 
سؤال من أنثى 21 سنة
أمراض نسائية

جانب قطرات دم مرة ثانية بعد عشر أيام تقريبا من دورتي الأولى أول شي حسيت بآلام بعضلات يدي اليمين، وبطني من تحت كان فيه انتفاخ

يعتبر نزول نقاط دم بعد الدورة الشهرية من الأمور الشائعة التي لا تستدعي القلق، مثل فترة التبويض.اذا استمر الألم راجعي الطبيب لعمل الفحوصات اللازمة

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أمراض نسائية

أنا حامل بالشهر الثاني، وامبارح كنت بروق الشقة لقيت دم بني نزل ومستمر م امبارح حتى الآن لم يتوقف مش كتير، لكن مش نقط بسيطة هو بيملي فوطة صحية في...

أتمنى لكِ تمام الحمل على خير، الإفرازات البنية هي عبارة عن نزيف خفيف يختلط مع الإفرازات المهبلية فتظهر على شكل إفرازات بنية، والنزيف أثناء الحمل، خاصة في الأشهر الأولى يمكن أن يكون له أسباب متعددة، بعضها قد يكون طبيعياً والبعض الآخر قد يحتاج إلى تدخل طبي.

 

سوف أبين لكِ فيما يأتي مجموعة من أسباب الإفرازات البنية أو النزيف الخفيف في بداية الحمل:

  • التعب والإرهاق الناجم عن الإجهاد.
  • تغيرات في عنق الرحم، تؤدي إلى سهولة النزيف عن الإجهاد أو الجماع.
  • ضعف الحمل، أو بداية الإجهاض.

أود لفت انتباهك إلى النزيف المستمر، خاصة إذا كان مصحوباً بألم في الظهر أو البطن، قد يكون علامة على تهديد بالإجهاض، وهذا يتطلب تقييم طبي فوري، لذلك أنصحكِ في حال استمرار الإفرازات بمراجعة الطبيبة دون تأخير.

 

أنصحك حاليًا بالحصول على الراحة التامة، وتجنب الجماع حتى تتوقف الإفرازات البنية أو حسب ما يتم تقديره من قبل الطبيبة.

 

للمزيد:

أجاب عن السؤال

الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
ثورة جديدة في علاج السمنة أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى سنة
أمراض نسائية

تزوجت منذ 3 أشهر وحدث حمل منذ شهر، وتم الإجهاض منذ 15 يوم وحدث نزيف شديد لعدة أيام ثم إفرازات بنية وقطرات دم بنيه، وخضعت لاختبار حمل رقمي الأمس والنتيجة...

النتيجة 311.3 تشير إلى وجود هرمون الحمل في الدم، وهو مؤشر على احتمال وجود حمل حالي أو بقايا هرمونية من الحمل السابق، فبعد الإجهاض، قد يبقى هرمون الحمل مرتفعًا لبعض الوقت قبل أن ينخفض إلى الصفر.

 

مستويات hCG تختلف بين النساء، لكنها عادةً تتضاعف كل 48-72 ساعة في بداية الحمل. إذا كانت النتيجة 311.3 تشير إلى حمل جديد، فقد تكونين في الأسبوع الرابع تقريبًا.

 

أنصحك بإعادة التحليل بعد يومين لمراقبة نسبة الهرمون، ففي حال انخفاض النسبة فإن ذلك قد يعني أن ارتفاع هرمون الحمل كان نتيجة بقايا من الحمل السابق، أما في حال ارتفعت فإنها تدل على حمل جديد بعد الإجهاض.

 

للمزيد:

أجاب عن السؤال

الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم