ماهو علاج التهاب البروستاتا

icon 2 يونيو 2010
icon 2228
ماهو علاج التهاب البروستاتا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عفوا البروستاتا غدة تناسلية لدى الرجال . والتهابها اما حادا أو مزمنا . والألتهاب المزمن أما أن يكون بكتيريا أو غير بكتيرى.الألتهاب البكتيرى يعالج بالمضادات الحيوية التى تظهر بالمزرعة لسائل البروستاتا بعد التدليك.أما الألتهاب الغير بكتيرى فيعالج بمضادات الألتهاب والتدليك وجلسات الموجات فوق الصوتية.ويجب أن يستمر العلاج حتى زوال الأعراض . 0 2015-05-31 18:14:17
الدكتور محمد حنفى يونس
الدكتور محمد حنفى يونس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
عفوا البروستاتا غدة تناسلية لدى الرجال . والتهابها اما حادا أو مزمنا . والألتهاب المزمن أما أن يكون بكتيريا أو غير بكتيرى.الألتهاب البكتيرى يعالج بالمضادات الحيوية التى تظهر بالمزرعة لسائل البروستاتا بعد التدليك.أما الألتهاب الغير بكتيرى فيعالج بمضادات الألتهاب والتدليك وجلسات الموجات فوق الصوتية.ويجب أن يستمر العلاج حتى زوال الأعراض .

تعليقات الزائرين

م م

كيف يكون العلاج بالتدليك والموجات فوق صوتيه بعد اذن حضرتك ي دكتور لاني اعاني من التهاب البروستاتا المزمن غير بكتيري

icon 2 مايو 2020

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

ما علاج التهاب البروستات

هناك نوعان من التهاب البروستاتا تختلف طريقة العلاج:

  • التهاب البروستاتا الحاد: حيث تتطور الأعراض فجأة وتصبح شديدة بسرعة.
  • التهاب البروستاتا المزمن: حيث تستمر الأعراض لعدة أشهر.

 

يستخدم في علاج التهاب البروستاتا الحاد أدوية منها:

 

  • مسكنات الألم: الإيبوبروفين أو الباراسيتامول
  • المضاد الحيوي مثل: سيبروفلوكساسين، أوفلوكساسين أو تريميثوبريم، من المهم أن تكمل جرعة المضادات الحيوية الموصوفة، حتى لو ظهر تحسن قبل الانتهاء منها.

في حين أن علاج متلازمة آلام الحوض المزمنة هو:

  • مسكنات الألم لتخفيف الانزعاج.
  • حاصرات ألفا مثل: إندورامين أو الفوزوزين، والتي تساعد على استرخاء العضلة العاصرة للإحليل وتخفيف التشنجات.
  • مثبطات إنزيم الفوسفودياستيريز5 لزيادة تدفق الدم وتسهيل القذف مثل: تادلافيل.
  • مضادات الاكتئاب.
  • مستخلصات حبوب اللقاح.
  • العلاج بالموجات الدقيقة.
  • التحفيز الكهربائي للأعصاب عبر الجلد: شكل من أشكال تخفيف الآلام باستخدام تيارات كهربائية صغيرة.

 

ممكن اتباع بعض النصائح تشمل ما يلي:

  • تجنب الأنشطة التي يمكن أن تثير التهاب البروستاتا مثل: ركوب الدراجات.
  • أخذ حمامات ساخنة منتظمة.
  • الحفاظ على القذف المنتظم من خلال الجماع؛ هذا يشجع على تصريف البروستاتا وقد يساعد في التخلص من العدوى.

للمزيد اقرأ أيضاً:

المصادر:

ماهو علاج احتقان البروستات

الزواج هو الحل الامثل . ولكن إذا لم تسمح الظروف فالابتعاد عن المثيرات الجنسية والمنبهات . وإذا وصل الاحتقان الى درجة المضايقة فالعادة السرية عند الحاجة قد يكون حلا مؤقتا . ثم هناك مسكنات الالم مثل الفولتارين والبروفين يساعدان كثيرا في تخفيف اعراض الاحتقان .

ما هو علاج التهاب البروستاتا

التهاب البروستات يقتضي اولا اجراء فحص زرع مختبري لمعرفة هل ان السبب جرثومي ام لا. وفحص سونار ملون عبر المخرج.. العلاج يكون كالاتي 1. مضاد حيوي اذا كان هناك بكاريا ولفترة 10 الی 14 يوم ثم جرعة قليلة كوقاية لفترة قد تمتد الی 30 او 45 يوم او اكثر.. 2. مضادات الالتهاب غير الستيرويدية كالفولتارين لتسكين الالم وتقليل الالتهاب. 3. تجنب حبس الادرار 4 استعمال الواقي الذكري في الجماع. 5. مغطس ماء دافيء يوميا. 6. تجنب الوقوف لفترة طويلة او الجلوس علی كرسي بسطح صلب. 8. تجنب الاطعمة الغنية بالتوابل. 9. الارتواء بالماء. 10. ممكن ان نضيف الادوية الموسعة لالياف العضلية للبروستات عند الضرورة.

علاج التهاب البروستات

التهاب البروستاتا قد يكون حادا أو مزمنا .فعلاج الحاد يكون بأعطاء(تراميثوبريم- سلفاميزوكسازول معزز مرتين يوميا)حتى تظهر نتيجة المزرعة فيعطى المضاد الحيوى المناسب مع مسكن وخافض للحرارة . وقد تحتاج لدخول المستشفى وأعطاء المحاليل وعمل ثقب للمثانة أذا حدث أحتباس للبول أو ظهرت أعراض التسمم أو تكون خراج بالبروستاتا .وبالنسبة للالتهاب المزمن فاما لا بكتيرى أو بكتيرى (بعد المزرعة)ويعالج الا بكتيرى بالمهدئات ومضادات الألتهاب(تريبسين -الفاكيموتريبسين)وقد يعطى(تتراسيكلين)لاحتمال وجود الكلاميديا واليوريابلازما .مع جلسات للتدليك أو الجلوس فى الماء الساخن.اما المزمن البكتيرى فيعطى العلاج من المزرعة مدة شهرين

ماهو علاج التهاب البروستات الحميد

انت مزجت بين مرضين . هناك تضخم البروستاتا الحميد وله عدة طرق من العلاج تبدأ بالادوية المضادة لمستقبلات الفا . وتنتهي بالعملية الجراحية مرورا بالليزر . ولكن الكثير من المرضى يستجيب للأدوية من مجموعة مضادات الفا مثل ( كاردورا وأمونيك وزاترال ) أو الادوية التي تساعد على تصغير حجم البروستاتا مثل بروسكار وافودارت. وهناك التهاب البروستاتا بانواعه وهذا يعالج عادة بالمضادات الحيوية المناسبة ولفترة مناسبة .

ماهو علاج ألتهاب الخصيتين?

عفوا. الأجابة للذكور:التهاب الخصيتين قد يحدث بعد الأصابة بالسيلان أو مع التهاب البربخ بالبكتيريا أو مع مرضى البروسيللوزيس .كما قد يحدث مع الًاصابة بفيروس الغدة النكفية .وأعراضه المنى أو البول المدمم والألم والتورم. علاجه برفع الخصيتين للراحة+مضاد حيوى مناسب (سيبروفلوكساسين للكبار-سيفالاكسين للصغار)+مسكن قوى (ابيبروفين مثلا).

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً