مرحباعندي انزلاق بلرقبه2فقره ينزل الم كتف ويديسرى واصابع طبيبه قالت عمليه غيرناجحه بسبب ان الانزلاق قريب جدامن نخاع شوكي لم تنصحني بالتمارين خوفا من شلل اريدارجاعها بلاجراحه
أجاب عن السؤال
الدكتور مازن اسعد العسيليأجاب عن السؤال
الدكتور مازن اسعد العسيليأجاب عن السؤال
الدكتور مازن اسعد العسيليأجاب عن السؤال
الدكتور مازن اسعد العسيليأجاب عن السؤال
الدكتور مازن اسعد العسيليأجاب عن السؤال
الدكتور مازن اسعد العسيليأجاب عن السؤال
الدكتور مازن اسعد العسيليآخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
يعمل الغضروف المفصلي الإنسي كمثبت لحركة الركبة من الانزلاق للأمام، و عند تمزق الرباط الصليبي الأمامي نتيجة التواء الركبة، فإن ذلك يؤدي إلى تمزق الغضروف الهلالي الإنسي كما يحدث في الإصابات الرياضية، متسبباً في آلام الركبة.
يعتمد علاج تمزق الغضروف الهلالي الإنسي على درجته، إذ أن التمزق من الدرجة الأولى والثانية يستلزم الراحة واستخدام مسكنات الألم ووضع الثلج على الركبة، واللجوء إلى العلاج الطبيعي.
ولكن إذا كانت الإصابة شديدة أو من الدرجة الثالثة، فقد تحتاج إلى إصلاح التمزق بعملية جراحية مفتوحة أو بالمنظار.
يعد إصلاح الغضروف المفصلي الإنسي من العمليات منخفضة الخطورة، ومضاعفاتها نادرة، و يستغرق التعافي منها من شهر إلى 3 أشهر، وقد تضطر إلى ارتداء دعامة أو جبيرة للحفاظ على ثبات الركبة، والتخلص من الوزن الزائد في فترة التعافي.
لذا، قبل العودة إلى ممارسة الرياضة، عليك استشارة اختصاصي إصابات الملاعب لتحديد درجة إصابتك الحالية ووصف العلاج المناسب.
للمزيد اقرأ أيضاً:
أجاب عن السؤال
طاقم الطبينخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكاعاني من وجود كتلة او عقدة صغيرة تحت الجلد في منطقة وتر الاصبع وهي غير مؤلمة تماما عند الضغط عليها ولا اشعر بها الا عند لمسها مباشرة كما ان ملمسها صلب وقاس يشبه ملمس العظم وليست لينة ف توضيح طبيعة هذه الكتلة وما قد يسبب ظهورها في الموضع
أجاب عن السؤال
الدكتور مازن اسعد العسيليلما اجى اقوم مش بقدر امشى على رجلى وحس انى جسمى تقيل وبحمل عليهم وبيمشى عليهم بالعافيه ومش عارفه اعمل ايه واكشف فين
أجاب عن السؤال
د. مدور نجيباريد معرف اذ اغلقت صفائح النمو بشكل كامل ام لا يزال لدي فرصة لزيادة الطول
أجاب عن السؤال
الدكتور مازن اسعد العسيلياعاني ٣ اسابيع من الم في باطن القدم اليسرى عند الوقوف لمدة نص ساعة ف واشعر ان القوس في القدم ينخفض كانها اصبحت منبسطة وبعد الوقوف احس انها متيبسة في منطقة باطن القدم لذلك اتجنب الوقوف عليها لمدة ٨ ساعات الى ٢٤ ساعة حتى يخف التيببس
أجاب عن السؤال
الدكتور مازن اسعد العسيليلي ٧ سنوات اصباعي الاوسط في رجلي اليمين فجاة ينشد بقوة و الآن ١٦ و للآن كل فترة ينشد سواء الرجل اليمين او اليسار و نفس الاصبع والآن اصبحت تنشد بطة رجلي اليمين في النوم
أجاب عن السؤال
الدكتور مازن اسعد العسيلي
هل ترغب في الحصول على
استشارة طبية مع طبيب
عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية