انا عمري 28 سنة شعرت بالعرق وتعب الشديد وفحصت دمي بتاريخ 19/2/2012نسبة الدم 19.2 وحجم كريات دم 57 طلعت عندي تبرعت ب بطل دم 500ccوالبارحم زرت طبيب باطنية وقلبية وفحصت...
أجاب عن السؤال
الدكتور فايز بيبيأجاب عن السؤال
الدكتور فايز بيبيأجاب عن السؤال
الدكتور فايز بيبيأجاب عن السؤال
طاقم الطبيأجاب عن السؤال
طاقم الطبيأجاب عن السؤال
الدكتور فايز بيبيسلامتك، مرض الذئبة الحمراء هو مرض مناعي ذاتي مزمن، مما يعني أن جهاز المناعة في الجسم يهاجم الأنسجة السليمة عن طريق الخطأ. وهو مرض معقد ويختلف تأثيره من شخص لآخر.
وحتى الآن، لا يوجد علاج جذري شافٍ تمامًا لمرض الذئبة الحمراء. الهدف الرئيسي للعلاج هو السيطرة على نشاط المرض، تقليل الأعراض، منع تفاقم الضرر في الأعضاء، وتقليل الحاجة إلى استخدام الكورتيكوستيرويدات بجرعات عالية لفترات طويلة.
ومن الشائع أن يمر مرض الذئبة الحمراء بفترات من الخمول (هدوء المرض) وفترات من النشاط (تفاقم الأعراض). ألم المفاصل هو أحد الأعراض الشائعة التي قد تزداد خلال فترات النشاط.
وتشمل العلاجات المتاحة للسيطرة على الأعراض:
إن وجود مرض السكري وارتفاع ضغط الدم يتطلب متابعة دقيقة، حيث أن بعض أدوية الذئبة (مثل الكورتيكوستيرويدات) يمكن أن تؤثر على مستويات السكر وضغط الدم. من الضروري جدًا العمل عن كثب مع طبيبك لضمان أن خطة العلاج متوازنة وتأخذ في الاعتبار جميع الحالات.
وإليكِ أيضًا عدة نصائح إضافية:
أجاب عن السؤال
د. دعاء المصريآخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
أجاب عن السؤال
طاقم الطبينخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكانا بالصيف حللت تحليل دم وكان عندي نقص بمخزون الحديد كان ٢١ والخضاب ١٢ عطاني ال دوا غلوكوفير اخدتو لمدة ٣ شهور ووقفتو كان عندي اعرض دوخة وخمول وضيق تنفس راحت هي الاعراض من جديد عم ترجع عم حس بدوخة خفيفة وع طول كسل وخمول بشكل ما بدي اعمل شي ف شو السبب وشو الحل
أجاب عن السؤال
الدكتور الصيدلاني صدام علي ...
هل ترغب في الحصول على
استشارة طبية مع طبيب
عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية