الطبي
Al-tibbi
https://www.facebook.com/altibbi facebook share icon https://www.linkedin.com/company/altibbi linkedin share icon https://www.twitter.com/altibbi twitter share icon https://www.youtube.com/altibbi youtube share icon

icon 1 إجابة

هل قطرة زالاتان لارتفاع ظغط العين

2013-08-02

إجابات الأطباء على السؤال

نعم هي من نوع البروستاغلاندين وعملها هو تخفيف ضغط العين 0 2013-08-02 03:14:38
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
تاريخ الإجابة: 2 أغسطس 2013
نعم هي من نوع البروستاغلاندين وعملها هو تخفيف ضغط العين
تاريخ الإجابة: 2 أغسطس 2013

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الإشتراك في الخدمة

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

ما هي الاسباب المحتمله لارتفاع سرعة الترسيب وما مدى خطورتها

أسباب سرعة الترسب كثيرة منها: -أي التهاب في الجسم من التهاب في اللوز أو التهاب في الحلق أو الصدر أو الكلاوي. - أمراض الروماتيزم. -الأورام. -أمراض الدم مثل فقر الدم. -الحمل. جلطة في القلب. بدون سبب معروف لذا من المهم معرفة ما هي الأعراض التي تشكي منها وبالتالي وضع هذه الأعراض مع بعضها للوصول إلى التشخيص، أي أن سرعة الترسب لوحدها لا تعني الكثير دون معرفة ما يشكو المريض منه.
see-answer-arrow

كيف نستطيع معالجه اصفرار بياض العين الناتج من فقر الدم الاجابه

اولا يجب التأكد من ان مسبب اصفرار العين هو فقر الدم و ان ثبت بالتشخيص ان المسبب فقر الدم بمجرد علاجه يزول الاصفرار, يمكن اتباع نمط غذائي صحي غني ب (الحديد ( المتواجد في اللحوم والخضروات الورقية الخضراء والحبوب ) حمض الفوليك ( المتواجد في الفاكهه والخضروات الورقية) فيتامين ب12 ( المتواجد في اللحوم ومنتجات الألبان ومنتجات الصويا، فيتامين ج ( المتواجد في الحمضيات والبطيخ ويساعد على امتصاص الحديد) ) وتناول المكملات الغذائية للحديد وحمض الفوليك والفيتامينات.
see-answer-arrow

ماهو علاج زيادة نسبة ال هيموكلوبين في الدم علما انه اعاني من زيادة في ظغط الدم او اقل شي ما الحل مع العلم اني اتبرع

ارتفاع الهيموغلوبين يعني ايضا ارتفاع في الهيماتوكريت(الرسابة الدموية) والكريات الحمر، وهو مايسمى احمرار الدم(او كثرة الكريات الحمر)، وهناك عدة انماط لهذا المرض والعلاج يختلف حسب النمط : احمرار الدم الحقيقي وهو اضطراب تكاثري (اي خبيث) في نقي العظم والمعالجة تعتمد بشكل اساسي على الفصادة حتى الوصول الى قيم طبيعية من الهيماتوكريت بالاضافة الى المعالجة الكيميائية ومعالجة عرضية بالادوية المضادة للحكة والاسبرين لمنع الاصابات التخثرية والادوية الخالبة لحمض البول مع وارد جيد من السوائل، النمط الثاني هو احمرار الدم الثانوي وهنا يكون ارتفاع الكريات ثانوي لنقص الاكسجة بسبب امراض رئوية قلبية مثلا كالربو والامراض الرئوية السادة المزمنة وذات الرئة والعيش بالمناطق المرتفعة والتعرض المزمن لاول اكسيد الكربون بسبب تدخين السجائر مثلا، والمعالجة هنا بمعالجة السبب الثانوي المسبب لنقص الاكسجة النمط الثالث هو احمرار الدم النسبي ويحدث بسبب نقص حجم البلاسما بسبب التجفاف نتيجة للاسهال الشديد او الاقياء الشديد مثلا والمعالجة تكون بتعويض السوائل لذلك يجب تحديد سبب ارتفاع الخضاب اولا لوصف العلاج المناسب كن من المهم جدا جدا وفي وضعك انت ان تترك السجائر حتى لو علمت بالسبب الحقيقي لكن الدخان يساعد على هذه الزيادة في الهيموغلومين لما يُحدثه من ضرر على الرئتين والذي عندها يؤدي الى زيادة في الهيموغلوبين لانه في حالة الضرر بالرئتين الجسم يُعطي اشارة بان كمية الاوكسجين قد قلت وهذا يُحفز الجسم في تصنيع كمية اكبر من الهيموغلوبين
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية

6,549خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

امراض العيون
حقن العين بالافاستين
امراض العيون حقن العين بالافاستين 5 مايو 2021
الحمل والولادة
علامات الحمل من العين
الحمل والولادة علامات الحمل من العين 13 أبريل 2021
تغذية
فوائد عين الجمل
تغذية فوائد عين الجمل 11 ديسمبر 2020
الأمراض الجلدية
عين السمكة
الأمراض الجلدية عين السمكة 15 سبتمبر 2020

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.