ماهي اﻷغذية التي تزيد من الحديد في الدم ؟

icon 20 أبريل 2015
icon 1475
ماهي اﻷغذية التي تزيد من الحديد في الدم ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كل أطعمة التى تسود اذا قطعت وتركت زى الباذنجان الموز التفاح العسل اﻻسود المصرى السبانخ 1 2015-04-21 06:04:22
الدكتور وائل كمال سعد الملوك
الدكتور وائل كمال سعد الملوك
امراض الدم والاورام
كل أطعمة التى تسود اذا قطعت وتركت زى الباذنجان الموز التفاح العسل اﻻسود المصرى السبانخ

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الدم

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

زوجتي تعاني من ضعف في قوة الدم ونقص كريات الدم البيضاء ما هو الحل لديكم وما هي الاطعمة التي تنصحون...

من أجل تقوية الدم وزيادة عدد الكريات البيضاء وبالتالي تقوية الجهاز المناعي يتطلب تطبيق نظام غذائي يتضمن النصائح التالية: · شرب عصير الفاكهة (تفاح , البرتقال , الجزر , البنجر(الشمندر) ولكن ننصح بشدة أن تتم تحلية العصير بالعسل الجيد وليس السكر. · الابتعاد عن الشاى والقهوة والمته. · الابتعاد عن السكر الأبيض والحلويات العربية. · التركيز على الغذاء الغني بالحديد والمغنيزيوم مثل البقول(العدس والفول والبازيلا..) والخضار ذات اللون الأخضر مثل السلق والسبانخ. · تناول الشوكولا الغامقة قليلة السكر . · تناول الفاكهة مثل التفاح,المنجا,البرتقال وغيرها من الفواكه المتوفرة. · تناول العسل أو الدبس أو التمر فهو رائع لتقوية الدم. · تناول المكسرات النية مثل الجوز واللوز والكاجو والبندق. · تناول الفاكهة المجففة وخاصة المشمش والتين (بكميات معتدلة للبدينين). · من الأعشاب المفيدة لفقر الدم بذور الحلبة المطحونة وحبة البركة بشكل ناعم التي يمكن رشها مع الطعام لانها ذات طعم مر ولا يمكن أخذها لوحدها. · تناول الثوم والبصل (النيئ أفضل من المطبوخ). · ممارسة رياضة المشي يوميا نحو 20-30 دقيقة.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

ما هي اضرار ارتفاع ph الدم و زيادة قلوية الدم وما هي الاغذية المناسبة لمعادلة ph الدم

قلوية الجسم أو ما يعرف بالقلاء هو عكس حمضية الجسم وقلوية الجسم حالة يكون فيها الجسم زائد القلوية وتسبب زيادة القلوية في الجسم إثارة الأعصاب وبالأخص الأعصاب الرئيسية، وقد تظهر أعراضها كحالة عصبية شديدة تسمى عادة النهجان أو فرط التنفس وربما تصل في بعض الأحوال إلى نوبات تشنجية. ومن الأعراض الأخرى التي تسببها قلوية الجسم صرير المفاصل والتهاب الكيسي المفصلي والآم العضلات وجحوظ العينين وارتفاع ضغط الدم وانخفاض درجة حرارة الجسم والاستسقاء والتقلصات الليلية والربو وعسر الهضم المزمن والقيء والسرعة الزائدة لتجلط الدم، وزيادة كثافة الدم ومشكلات الحيض وصلابة البراز وجفافه، والتهاب البروستاتا، وتغلظ الجلد

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان