أعاني منذ حوالي 4 أشهر من إمساك وإسهاك يتكرران ويتداخلان حتى في اليوم الواحد، ولدي تقرحات في المستقيم لا تؤلمني إلا عند لمسها، والآن ينزل من أثناء التبرز دم غزير...
أجاب عن السؤال
د. محمد انس احمد مروان نشواتيأجاب عن السؤال
د. محمد انس احمد مروان نشواتيمرحبا سلامتك يا ر بفيه اسباب كثيره للحكه في هذه المنطقه..ممكن خروج البراز وبقاؤه فيه هذه المنطقه بدون غسل جيد ممكن يسبب حكه.ممكن ايضا وجود بواسير او زوائد جلديه بالمنطقه يثير الحكه.الجفاف او وجود طفح جلدي او حساسيه ممكن يسبب حكه.حلق الشعر بالموس في هذه المنطقه وبعد نموه ممكن يسبب حكه وفيه سبب شائع ويوجد بالاطفال، وهو الديدان الدبوسيه.. ممكن تخرج ليلا وتسبب حكه بالمنطقه.يفضل زياره الطبيب للفحص والتشخيص..
أجاب عن السؤال
د. بشرى قائدأتمنى لك السلامة والشفاء، وأطمئنكَ بأنّ هذه الأعراض غير مقلقلة غالبًا كونها خفيفة ومتقطعة وتختفي أحيانًا، وغالبًا ما يكون سببها أحد الاحتمالات التالية:
وبما أنّك تتناول الآن دواء المعدة Pariet فقد يساعد ذلك في تخفيف التهيّج والحموضة بشكل تدريجي إلى ان تزول أعراضك تماماً بإذن الله، لكن مع ذلك أوصيك خلال هذه الفترة باتباع الإرشادات التالية التي قد تسرّع شفاءك:
لكن أنصحك بضرورة مراجعة طبيبك إذا زادت أعراضك سوءًا، أوظهرت أعراض جديدة، أو زادت حدة الألم.
أجاب عن السؤال
د. بنان الحمويسلامتك حابه اسال.. عن نوعيه التهابات المعده.. وهل كشف الطبيب على جرثومه المعده، ال هيليكوباكتر ..واذا ممكن تذكري لي نوعيه او اسم الدواء اللي اخذتيه...؟شي مهم برضو.. ما لون البراز حاليا.. هل بتلاحظي تغير في لون الخروج ( البراز ) للون الاسود..شديد السواد او لا سمح الله دم في البراز... ؟؟؟ هل اشتفرغتي قيئ لونه بني قاتم مثل لون القهوة السوداء؟؟؟هل هذه الدوخه بتحصل لما تكوني قاعده وتقومي؟ياليت تجيبي على هذه الاسلله... واذا كان الجواب بنعم... يجب ضروره الذهاب للمستشفى حالا.. للكشف عند طبيب الجهاز الضمي والمناظير.. لاحتماليه وجود نزف من المعده.واذا كان الجواب لا.. فالحمد لله..و يمكن ان تكون هناك اسباب اخرى
أجاب عن السؤال
د. بشرى قائدأجاب عن السؤال
د. حسن عبد الصادقسلامات يا رب اكيد انت لست المريض..لان العمر يشير الى واحد واربعين سنه المهم.. التاريخ المرضي غير واضح..مهم جدا معرفه المشاكل الصحيه التي يعاني منها المريض... ومدى استقرارها.لان طبيب التخدير يهمه سلامه المريض وعدم حصول مشاكل اثناء التخدير.العمر ليس مقياس اذا كان المريض خالي من المشاكل الصحيه.عموما منظار القولون ما يحتاج تخدير قوي.. ممكن تنويم خفيف فقط.راجع طبيبكم المعالج.. واكيد راح يتناقش مع طبيب التخدير اذا لا بد من ضروره الاجراء.وممكن يستعيض عنه ببدائل اذا لزم الامر...عالاشعه المقطعيه بالصبغه وغيرها لتحديد سبب حدوث النزف المجهري من القولون.والف سلامه يارب
أجاب عن السؤال
د. بشرى قائدآخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
أجاب عن السؤال
د. بشرى قائدنخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكانا اعاني من كثرة خروج الريح خاصة بعد الاكل اريد حل للغازات علما باني ح ت الابتعاد عن الاكلات التي تسبب لي انتفاخ مثل الطعمية والحمص والفول و منتجات الالبان
أجاب عن السؤال
د. احمد مسلمانياعانى من براز رخو مرة واحدة فى اليوم من فما الخطر فى ذلك و لكن ليس اى الم فى بطنى او اعراض اخرى
أجاب عن السؤال
د. احمد مسلمانيبطني يطلع اصوات محرجة م وش سببها هل قهوة الصباح على معدة فاضية تسبب كذا وكيف اذا قولون عصبي او غيره اصوات وغازات واتتفاخ
أجاب عن السؤال
أخصائية تغذية سيرين البحيرياعاني من رائحة في الفم والم في المعدة وبياض على اللسان بالاضافة الى حموضة ولزوجة في الفم فما سبب هذه الاعراض مجتمعة
أجاب عن السؤال
د. احمد مسلمانيعندي الام في البطن بعد مراجعتي الطبيب قال قولون واعطاني حب ايبراكس لكن ما شفت فيه منفعه صار يوم او شهر اعاني من الوجع ياتي الظهر والمغرب
أجاب عن السؤال
د. جمال البرنشاوي
هل ترغب في الحصول على
استشارة طبية مع طبيب
عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية