أسئلة واجابات طبية أمراض الجهاز الهضمي

 
سؤال من أنثى 25 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم من فترة وانا اعاني من ضيق تنفس ومع الم متقطع اسفل البطن من جهة اليمين مع رغبة بالتجشؤ اغلب الاوقات واحيانا غازات من الاسفل اشعر احيانابالانتفاخ بالمعدة والبطن...

السبب هو الغازات الكثيرة تناول الخضراوات والفواكه واشرب ماء جيدا و عالج الامساك جيدا استخدم دواء semitticone 42 مغ حبة مع كل وجبة حاول تجنب الفول والحمص والفلافل والكرنب والبقوليات

أجاب عن السؤال

د. محمد انس احمد مروان نشواتي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 24 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

س ع اني قبل 44يوم اجريت عمليه جراحيه مال انسداد بالامعاء دكتور ترك نص المعده الي بيها انسداد ولان معدتي صاير جبير بسبب معده يخزن اكل وهسه عندي الم ما...

انصحك بمراجعة نفس الجراح لاتراجعي طبيب آخر لأنه لايعرف تفاصيل الجراحة الحاصلة كما هو الجراح الذي أجراها

أجاب عن السؤال

د. محمد انس احمد مروان نشواتي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 46 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

بعدالعمليه باسبوع انفتح البطن كامل والزند نصفه تم تخييطهم وانفتحو بعد اقل من ٤ ايام وتم تخييطه تكرر ٣ مرات والان انفتح عملية البطن والتهب وهناك التهاب بالزند الصدر سليم

يجب مراجعة الطبيبي الجراح الذي قام بالعملية للكشف عن مكان الجرح وتنظيفه خوفا من الالتهابات وصعوبة التئام الجرح بعد ذلككما يجب عمل بعض الفحوصات المخبرية للتأكد من عدم وجود نقص فيتامينات وفحص السكري التراكمي لان هذه عوامل مساعدة بتأخر التحام الجروح 

أجاب عن السؤال

د. عامر الزعبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 24 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

انا من سنتين جالى شرخ شرجي ومن يومها بقيت اخاف ادخل الحمام لحد ما ماضطر بسبب ضغط الأمعاء ف يبقى تلقائي للاسف عارفة انو غلط بس مش عارفه اعمل ايه...

على الإنسان دخول التواليت عند الإحساس بالحاجة للتغوط وعدم التأخير لأن التأخير يسبب قساوة في البراز وقد يؤدي للإمساك وحدوث شقوق شرجية.وعليك تناول الخضار والفواكه بكثرة وشرب كميات كبيرة من الماء

أجاب عن السؤال

الدكتور جابر بدران
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
الدهون وخطر الإصابة بالسكري أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من ذكر 20 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

انا عملت عملية خراج علي الزائدة وبعد ثلاث اشهر هعمل عملية الزائدة وبعد العملية الاولي يوجد الم في بطني والم بجانبي الايمن هل ممكن الزائدة تلتهب قبل العملية الثانية

بالفعل قد يتم إجراء عملية للتخلص من الخراج على الزائدة الدودية قبل إجراء عملية استئصال الغدة الدودية، وذلك بوضع أنبوب عبر شق في الجسم لاستنزاف الخراج، وقد يتم خلال هذه المدة وصف مجموعة من الأدوية التي تساهم في علاج الخراج أيضاً والقضاء على العدوى، ويتم إجراء عملية استئصال الزائدة بعد عدة أسابيع بعد التأكد من زوال الخراج بشكل تام.

أود لفت انتباهك إلى ضرورة مراجعة الطبيب واستشارته حول الأعراض التي تعانين منها، فقد تكون هذه الأعراض ناجمة عن التهاب في الزائدة أو عن تطور مشكلة صحية جديدة مثل العدوى في منطقة الجرح، أو قد تكون أعراض بسيطة ناجمة عن العملية الأولى، وفي جميع الأحوال يجب عدم إهمال هذه الأعراض.

توجد مجموعة من الأعراض الأخرى التي قد تدل على تطور مشكلة صحية أخرى تستوجب مراجعة الطبيب دون تأخير، ومنها الآتي:

  • الحمى، أو ارتفاع درجة حرارة الجسم عن المعدل الطبيعي.
  • القشعريرة.
  • انتفاخ واحمرار في منطقة الجرح.
  • خروج سائل قيحي أو إفرازات غريبة من منطقة الجرح.
  • تغير لون الجلد في المنطقة.
  • الألم الشديد في المنطقة.
  • الإسهال.
  • ضيق التنفس.

للمزيد:

أجاب عن السؤال

الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم