سؤال من ذكر سنة

أمراض الجهاز الهضمي

اشعر احيانا بحرارة في اعلى البطن وحكة ووخزات خفيفة وضيق وعدم راحة ولخبطة في المزاج واصوات وغازات خاصة بعد الاكل او عند الجوع وغالبا ما اعاني من اعراض مشابهه عندما ارغب بالنوم علما انني لا اعاني من الجرثومة حسب اخر تحليل وكنت اعاني من التهاب مزمن بالمعدة وبعض الاطباء قال انني اعاني من القولون العصبي وللعلم سبق واجريت عملية اسىصال مرارة بسبب الحصوات قبل اكثر من 15 سنة وعمري الان قريب من خمسين عاما .

icon تم إنشاؤها في 7 مارس 2014
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 36193
اشعر احيانا بحرارة في اعلى البطن وحكة ووخزات خفيفة وضيق وعدم راحة ولخبطة في المزاج واصوات وغازات خاصة بعد الاكل او عند الجوع وغالبا ما اعاني من اعراض مشابهه عندما ارغب بالنوم علما انني لا اعاني من الجرثومة حسب اخر تحليل وكنت اعاني من التهاب مزمن بالمعدة وبعض الاطباء قال انني اعاني من القولون العصبي وللعلم سبق واجريت عملية اسىصال مرارة بسبب الحصوات قبل اكثر من 15 سنة وعمري الان قريب من خمسين عاما .

إجابات الأطباء على السؤال

هناك بعض المشاكل الطبية التي تتبع استئصال المرارة، وبعد استئصال المرارة فإن تفريغ العصارة الصفراوية يستمر من الكبد ، مما يسبب التهاباً في المعدة والتهاب المريء. ومن الأعراض الأخرى التي تحدث أيضاً: الإسهال، والآلام في أسفل البطن، والغازات، وأعراض تشبه القولون العصبي. أما علاج أعراض ما بعد استئصال المرارة فيكون بتناول مضادات الحموضة، ومنها: (Nexium ,losec، Lanzoprazol، Pariet)، وهي تؤخذ مرة أو مرتين، وتُساعد على علاج التهاب المعدة والارتجاع. أما أعراض القولون العصبي، فتكون بعلاجٍ مثل: (Duspataline) ثلاث مرات في اليوم، و(Motival) حبة إلى حبتين في اليوم. 2 2014-03-10T01:30:17+00:00 2014-03-10T01:30:17+00:00
هناك بعض المشاكل الطبية التي تتبع استئصال المرارة، وبعد استئصال المرارة فإن تفريغ العصارة الصفراوية يستمر من الكبد ، مما... اقرأ المزيد
هناك بعض المشاكل الطبية التي تتبع استئصال المرارة، وبعد استئصال المرارة فإن تفريغ العصارة الصفراوية يستمر من الكبد ، مما يسبب التهاباً في المعدة والتهاب المريء. ومن الأعراض الأخرى التي تحدث أيضاً: الإسهال، والآلام في أسفل البطن، والغازات، وأعراض تشبه القولون العصبي. أما علاج أعراض ما بعد استئصال المرارة فيكون بتناول مضادات الحموضة، ومنها: (Nexium ,losec، Lanzoprazol، Pariet)، وهي تؤخذ مرة أو مرتين، وتُساعد على علاج التهاب المعدة والارتجاع. أما أعراض القولون العصبي، فتكون بعلاجٍ مثل: (Duspataline) ثلاث مرات في اليوم، و(Motival) حبة إلى حبتين في اليوم.

التعليقات

1 تعليق

N
N
18 ديسمبر 2022

مرحبا دكتور انا اشعر بحرقه في معده ووسط صدر حتي اسفل بطن والام و حكه في معده، ارجو ان تساعدني الله خليك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
الرياضة في حياتنا مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
بروتين بار مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص