ما هو سبب ارتفاع درجة الحرارة الجسم وانخفاضها مع الوقت والشعور بالتقيء احيانا والسعال والزكام فهل تنصحونني بزيارة الطبيب ام هو امر عادي بسبب التغير ف الجو مع العلم بانني اعاني من الربو عنما كنا صغيرا

الطب العام
ذكر 4 December 2009 تم تعديله في 16 October 2021 56727
ما هو سبب ارتفاع درجة الحرارة الجسم وانخفاضها مع الوقت والشعور بالتقيء احيانا والسعال والزكام فهل تنصحونني بزيارة الطبيب ام هو امر عادي بسبب التغير ف الجو مع العلم بانني اعاني من الربو عنما كنا صغيرا

اجابات الاطباء

الدكتورة الصيدلانية رناد مراد
16 October 2021 دكتور صيدله

يعاني بعض الأشخاص من ارتفاع الحراره وانخفاضها فجأه أو ارتفاع وانخفاض الحرارة في نفس الوقت، وقد يتسائلون عن أسباب التغيرات... اقرأ المزيد

يعاني بعض الأشخاص من ارتفاع الحراره وانخفاضها فجأه أو ارتفاع وانخفاض الحرارة في نفس الوقت، وقد يتسائلون عن أسباب التغيرات المفاجئة في الحرارة التي يرافقها أعراض السعال والشعور بالتقيؤ أي الغثيان وغيرها من الأعراض.

وقد يعتقد الشخص أنه مصاب بالزكام أو الانفلونزا، إلا أنه لا يمكن تحديد ذلك إلا من خلال الفحوصات من قبل الطبيب. ويمكن ذكر أعراض الانفلونزا الشائعة والتي قد تشمل:

  • ارتفاع درجة الحرارة فوق 38 درجة مئوية.
  • القشعريرة.
  • التعب العام.
  • الألم في العضلات والجسم.
  • التغيرات أو فقدان الشهية.
  • الصداع.
  • السعال الجاف الذي قد يستمر بعد الشفاء حتى عدة أسابيع.
  • الالتهاب في الحلق.
  • السيلان أو الانسداد في الأنف.

لا يوجد ما يثير القلق ولكن يجب مراجعة الطوارئ في حال ظهور أي من الأعراض التالية:

  • صعوبة التنفس.
  • ضيق التنفس.
  • ألم وضغط في الصدر أو البطن.
  • دوار أو دوخة شديدة.
  • إغماء الشخص المصاب.
  • تقيؤ شديد ومستمر.
  • تفاقم السعال والحمى.
  • اختفاء الأعراض ثم ظهورها مرة أخرى.

ومن جهة أخرى يمكن أن تعود الأعراض التي يشكو منها الشخص من الحمى والتقيؤ والسعال لأحد الأسباب التالية:

ينصح بزيارة الطبيب المختص لإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة من أجل تحديد السبب والعلاج المناسب.

للمزيد:

طاقم الطبي
17 December 2009
إن ارتفاع درجة حرارة الجسم والسعال من علامات الزكام والرشح ومادام عندك تاريخ مرضي بالربو فهو تحسسي لذا ننصحك باستخدام... اقرأ المزيد
إن ارتفاع درجة حرارة الجسم والسعال من علامات الزكام والرشح ومادام عندك تاريخ مرضي بالربو فهو تحسسي لذا ننصحك باستخدام دواء مضاد للهستامين لا يسبب النعاس وكذلك بخاخ او جل للانف.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية