أخذت حقنة ديفارول إس (المادة الفعالة؛ فيتامين د) في العضل أمس، ومنذ ذلك الوقت ما زال هناك ألم في مكان الحقنة.
هل هذا طبيعي؟
اجابات الاطباء
سلامتك، الألم بعد حقنة ديفارول أمر وارد، من أسباب ألم مكان الحقنة:
- تهيج العضلات: الحقن العضلي قد يسبب تهيجًا... اقرأ المزيد
سلامتك، الألم بعد حقنة ديفارول أمر وارد، من أسباب ألم مكان الحقنة:
- تهيج العضلات: الحقن العضلي قد يسبب تهيجًا مؤقتًا في العضلات.
- التركيبة الدوائية: بعض المواد الدوائية قد تسبب ألمًا أكثر من غيرها عند الحقن.
- طريقة الحقن: إذا لم يتم الحقن بشكل صحيح، قد يزيد الألم.
إليك بعض النصائح لتخفيف الألم:
- كمادات دافئة: وضع كمادات دافئة على مكان الحقنة يمكن أن يساعد في تخفيف الألم.
- تدليك خفيف: تدليك المنطقة برفق يمكن أن يحسن الدورة الدموية ويقلل الألم.
- مسكنات الألم: إذا كان الألم شديدًا، يمكنك تناول مسكنات الألم التي لا تحتاج إلى وصفة طبية مثل الباراسيتامول أو الإيبوبروفين.
متى يجب استشارة الطبيب؟
- إذا استمر الألم لأكثر من يومين أو ثلاثة أيام.
- إذا ظهر احمرار أو تورم شديد في مكان الحقنة.
- إذا شعرت بحرارة أو قشعريرة.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.